دوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

بسبب تأهل مانشستر سيتي لأول مرة – بشرى سيئة لجوارديولا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم في كل مكان، المباراة النهائية للبطولة الأضخم والأكثر متابعة حول العالم، حين يلتقي مانشستر سيتي بنظيره تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة 2020\2021.

وصل السكاي بلو إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بفريق باريس سان جيرمان من الدور نصف النهائي للبطولة، بنتيجة 4\1 مجموع المباراتين.

بينما وصل تشيلسي إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ 2012، بعدما أطاح بفريق ريال مدريد من الدور نصف النهائي للمسابقة بنتيجة 3\1 مجموع المباراتين.

جدير بالذكر، أن أخر نهائي خاضه فريق البلوز في عام 2012، نجح في التتويج بلقب البطولة، بعد الفوز على بايرن ميونخ بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4\3.

لكن المفاجأة أن منذ بداية الألفية الأولى، ولم ينجح أي فريق من الفرق التي تأهلت إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا، في التتويج باللقب! آخرهم كان باريس سان جيرمان في النسخة الماضية 2019\2020 والذي خسر اللقب أمام بايرن ميونخ.

يستعرض 365Scores أبرز 7 فرق وصلت إلى نهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2000 وفشلت جميعها في تحقيق اللقب.

2000.. فالنسيا يخضع وريال مدريد يتوّج باللقب الثامن!

أقيمت المباراة بين الفريقين على ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، حين ألتقى فالنسيا بمواطنه ريال مدريد في المباراة النهائية.

كان فريق الخفافيش يقدم أفضل مواسمه في موسم 1999\2000 بالفعل لكن هذا لا يعني شئ أمام قطار الميرينجي الذي دهس كتيبة الخفافيش بثلاثية بيضاء وتوّج بطلًا لدوري الأبطال وحصد لقبه الثامن في البطولة.

2002.. باير ليفركوزن يرفع الرايات البيضاء أمام ريال مدريد

كان اللوس بلانكوس يعتزم الذهاب إلى تلك المباراة من أجل نيل اللقب التاسع في البطولة والذهاب للاحتفال في مدريد على وجه السرعة.

اصطدم الميرينجي بالخصم العنيد باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “هامبدن بارك” في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، وبعد صراع طويل نجح راؤول جونزاليس وزين الدين زيدان في خطف ذهب البطولة واللقب التاسع لريال مدريد.

2004.. موناكو يصطدم بطموح بورتو ومورينيو

موناكو الفرنسي الذي تأهل لأول مرة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يكن يعلم أنه أمام خصم عنيد لا يُقهر كبريائه وتحديدًا أن مدربه هو جوزيه مورينيو.

دخل الفريق البرتغالي في هذه المباراة ليأكل الأخضر واليابس، حيث أنهى الصراع باكرًا ونجح في الفوز بثلاثية بيضاء وحصد اللقب والتتويج بذهب دوري الأبطال وسط احتفال فجّ شهده ملعب نادي شالكة الألماني.

2006.. عندما أنهى برشلونة الفترة الذهبية للأرسنال

شهد نهائي دوري الأبطال 2006، تأهل أرسنال لأول مرة إلى المباراة النهائية للبطولة في تاريخه، لكن الجانرز اصطدم بنادي برشلونة الذي يضم ضمن صفوفه موهبة شابة في ذلك الوقت “ليونيل ميسي”

تقدم الأرسنال عن طريق تيري هنري، لكن في الشوط الثاني نجح الفرق الكتالوني في صنع ريمونتادا رائعة ساهمت في حصد البلوجرانا لقبه الثاني في دوري الأبطال.

2008.. طموح تشيلسي أمام “الغول” مانشستر يونايتد

الشياطين الحمر رفقة السير أليكس فيرجسون والفني الذهبي المُدلل كريستيانو رونالدو! أمام طموح فريق جاء لأول مرة إلى المباراة النهائية “تشيلسي”.

ممثل الشمال الغربي يواجه ممثل لندن في مباراة أقيمت على ملعب “لوزنيكي” في العاصمة الروسية موسكو، رفض الفريقين إنهاء الصراع باكرًا حيث أنتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما نهت ركلات الحظ هذا كله بتتويج اليونايتد بنتيجة 6\5.

2019.. توتنهام لا يقدر على مُجاراه قطار ليفربول

في موسم 2018\2019، فريق ليفربول الإنجليزي كان قد وصل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، في المرة الأولى اصطدم بريال مدريد وخسر بنتيجة 3\1.

لكن رجال يورجن كلوب، اعتزموا إنهاء هذا الموسم بالتتويج بالذهب لا بديل عن ذلك! وتحديدًا أن الدوري الإنجليزي في هذا الموسم قد انتهى وهم في الوصافة بفارق نقطة وحيدة عن بطل البريميرليج “مانشستر سيتي”.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

جمعت المباراة النهائية ليفربول بالفريق اللندني توتنهام، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في مدريد! وبأقدام محمد صلاح وديفوك أوريجي انتصر الريدز بثنائية بيضاء وتوّج ليفربول بطلًا أخيرًا بعدما حصد لقبه السادس لدوري الأبطال.

2020.. باريس سان جيرمان يصطدم بالعملاق البافاري

في مباراة نارية، أقيمت على ملعب “دا لوز” في لشبونة بالبرتغال، جمعت العملاقين باريس سان جيرمان الذي وصل لأول مرة إلى نهائي البطولة ونظيره بايرن ميونخ الذي عاد أخيرًا لأول مرة منذ 2013.

لكن رجال هانز فليك، وضعوا هدفًا في رأسهم ودخلوا المباراة لتحقيقه، ألا وهو حصد اللقب السادس لبطولة دوري الأبطال، وهذا ما حدث حيث انتهت المباراة بهدف قاتل دون رد.

2021.. جوارديولا يآبى السير على نهج الفرق الـ 7 في أول تأهل لنهائي الأبطال

بيب جوارديولا رفقة فريق إنجليزي كاد أن يأكل الأخضر واليابس طوال موسم 2020\2021، يضرب موعدًا مع نظيره تشيلسي في المباراة النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم، وهو رافعًا شعار “لا بديل عن الفوز”! فهل سيحطم مانشستر سيتي سجل فشل الفرق المتأهلة لأول مرة إلى المباراة النهائية وينجح في التتويج باللقب؟

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close