بطولات محليةرياضات أخرىأخباركرة قدمكأس العرب
الأكثر تداولًا

بعد إلغاء مباراته – منتخب الأردن يتأهل إلى نهائيات كأس العرب

تأهل منتخب الأردن بشكل رسمي لخوض نهائيات بطولة كأس العرب بقطر 2021، بعدما تم إلغاء مباراته أمام منتخب جنوب السودان بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير.

ومن جانبه، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلغاء مباراة الأردن وجنوب السودان التي كان مُقررًا إقامتها مساء اليوم الإثنين، ضمن الدور التمهيدي لبطولة كأس العرب، واحتساب النتيجة بفوز الأردن 3\0.

ونشر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانًا رسميًا قبل قليل، تؤكد خلاله أن “فيفا” أعتمد تأهل الأردن إلى دور المجموعات لبطولة كأس العرب رسميًا وفوزه بمباراة السودان بنتيجة 3\0.

وقال البيان: “قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عدم إقامة المباراة التي كانت مقررة مساء اليوم بين منتخبي الأردن وجنوب السودان ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™، واحتساب نتيجة المباراة بفوز الأردن بثلاثة أهداف نظيفة ليتأهل بذلك إلى نهائيات المسابقة المقرر إقامتها نهاية العام الجاري”.

وأضاف: “يأتي ذلك القرار بعد أن تأكد إصابة عدد من أعضاء وفد منتخب جنوب السودان بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ويستند قرار الفيفا إلى المادة 5و6 من لوائح المسابقة “القوة القاهرة”، بعد الأخذ في الاعتبار ضرورة حماية صحة وسلامة اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة”.

وأتم: “يؤكد الفيفا على عدم تسجيل أية أعراض حادة لدى المصابين بالفيروس، والذين يتلقون حالياً الرعاية الصحية اللازمة، كما تؤكد اللجنة المحلية المنظمة توفير أفضل الخدمات الطبية المتوفرة لأعضاء البعثة وأن دولة قطر سوف تتحمل تكاليف الرعاية الطبية المقدمة لأفراد بعثة منتخب جنوب السودان”.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكان 7 لاعبين بين صفوف منتخب جنوب السودان، قد تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا قبل أيام من مباراتهم أمام الأردن.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. اصلا البلد كلها مصاب بفيروس كورونا
    لكن الحمدلله على المناعة البشرية في اجسادنا
    لو عندنا اجهزة دقيقة لفحص الكروونا يبقى نسبة 90% مصاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close