دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد فشله في تحقيق دوري الأبطال – إجمالي المبلغ الذي انفقه جوارديولا مع مانشستر سيتي

أضاع بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فرصة كبيرة للفوز بكأس ثالثة في دوري أبطال أوروبا كمدرب، بعد الخسارة أمام تشيلسي في نهائي نسخة 2020\2021.

السكاي بلو خسر أمام تشيلسي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “دراجاو” أمس السبت، ليتوّج البلوز بطلًا للبطولة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه.

ويعتبر انتصار تشيلسي رفقة مدربه الألماني توماس توخيل، هو الانتصار الثالث هذا الموسم في ثلاث مسابقات مختلفة في غضون شهر واحد فقط!

وبحسب صحيفة “ماركا” فمنذ تعيين جوارديولا في عام 2016 مدربًا لمانشستر سيتي، سيطر السكاي بلو على كرة القدم الإنجليزية، بعدما قاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، و4 ألقاب كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزية، ومرتين بطلًا للدرع الخيرية.

وفي أول تعليق لجوارديولا عقب خسارة لقب دوري الأبطال بالأمس، قال: ” لقد قدمنا مباراة جيدة وكنا قريبين بشكل لا يُصدق، كانت المرة الأولى لنا هنا، يجب أن نستعد للعودة يومًا ما مُجددًا “.

وعلى الرغم من إطاحة مانشستر سيتي كلًا من: بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في الأدوار الاقصائية للبطولة في طريقه إلى النهائي هذا العام، لكن لم يقدر على الفوز على تشيلسي مُجددًا.

وأوضح التقرير، أن مانشستر سيتي أصبح أحد الأندية العشرين التي وصلت إلى نهائي دوري الأبطال لكنها لم تفز باللقب، حيث يقف على رأس تلك القائمة أتلتيكو مدريد الذي حصل على لقب الوصيف في 3 مناسبات.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

في المواسم الخمسة التي قضاها جوارديولا في النادي ، أنفق مانشستر سيتي 938 مليون يورو في التعاقدات وجلب 315 مليون يورو من المبيعات.

أدى استثمار صافي قدره 623 مليون يورو للفريق إلى ما يصل إلى 10 ألقاب ، لكن السكاي بلو لم ينجح في تحقيق هدفه الأساسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close