دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد حكيم زياش – عدد اللاعبين العرب الذين فازوا بدوري أبطال أوروبا

توّج نادي تشيلسي الإنجليزي بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على مواطنه مانشستر سيتي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب “دراجاو” بالبرتغال.

حصد البلوز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما نجح في التتويج بالبطولة لأول مرة عام 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.

ويضم تشيلسي بين صفوفه، اللاعب المغربي حكيم زياش الذي أصبح رابع لاعب عربي ينجح في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الاحترافية في القارة العجوز، بعد معادلة إنجاز مواطنه أشرف حكيمي.

زياش كان قريبًا من الوصول للمباراة النهائية عام 2019 رفقة فريقه السابق أياكس آمستردام، قبل أن يغادر من الدور نصف النهائي بريمونتادا رائعة من قِبل فريق توتنهام الإنجليزي.

وبالعودة إلى الخلف، فكانت البداية العربية في التتويج بدوري الأبطال، عند الجزائري المخضرم رابع ماجر الذي خطف الأضواء في نهائي موسم 1986\1987 عندما قاد فريق بورتو للفوز على حساب بايرن ميونخ بنتيجة 2\1، حيث سجل الهدف الأول وصنع الثاني.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ليصبح ماجر هو أول لاعب عربي وأفريقي يسجل ويصنع ويفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.

كما حصل المغربي أشرف حكيمي على بطولة دوري الأبطال رفقة ريال مدريد الإسباني، في نسخة 2018، بعدما تغلب الميرينجي على ليفربول بنتيجة 3\1، فيما تم استبعاد حكيمي من المباراة بقرار فني من زيدان.

أما ثالث لاعب عربي يتوج بالبطولة، كان الدولي المصري محمد صلاح، رفقة فريق ليفربول الإنجليزي، حين خطف اللقب من توتنهام بنسخة 2018\2019، وتوّج رفقة الريدز باللقب السادس لهم في تاريخ دوري الأبطال.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close