دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدمسابقات وتحدياتليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد خسارة ليستر سيتي أمام تشيلسي.. حظوظ ليفربول للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

حصل نادي ليفربول على دفعة قوية من أجل التأهل إلى النسخة المقبلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد تعثر ليستر سيتي أمام تشيلسي في الجولة الـ37 بالبريميرليج.

واقتنص تشيلسي انتصارًا مهمًا من أنياب ليستر سيتي مساء اليوم بنتيجة 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج، حيث تقدم البلوز بهدفي أنطونيو روديجر وجورجينيو (من ركلة جزاء)، قبل أن يقلص كيليتشي إيهياناتشو النتيجة للثعالب.

وقد توج مانشستر سيتي بلقب البريميرليج بشكل رسمي، فيما ضمن مانشستر يونايتد المركز الثاني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يتنافس 5 أندية آخرى (تشيلسي، ليستر سيتي، ليفربول، توتنهام، وست هام يونايتد) على البطاقتين الآخيرتين للتأهل إلى الشامبيونز ليج.

ويحتل ليفربول المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة، وهو المركز الذي يمنح صاحبه حق المشاركة في الدوري الأوروبي وليس دوري أبطال أوروبا، لكن لا يزال متبقي مباراتين للريدز ضد بيرنلي وكريستال بالاس من أجل القتال على بطاقة التأهل إلى الشامبيونز ليج.

وفي حال انتصار ليفربول في المباراتين المتبقيتين ضد بيرنلي وكريستال بالاس مع تعثر تشيلسي أمام أستون فيلا أو تعثر ليستر سيتي أمام توتنهام، فسوف يضمن الريدز التأهل رسميًا للنسخة المقبلة بدوري الأبطال، دون النظر إلى أي حسابات آخرى.

أما في حال انتصار ليفربول في المباراتين المتبقيتين مع انتصار تشيلسي وليستر سيتي في مباراتهما الأخيرة، فسوف يتساوى الريدز والثعالب في عدد النقاط برصيد 69 نقطة، وسيتم الاحتكام حينها أولًا لفارق الأهداف، حيث يتم حساب الفارق بين الأهداف المسجلة مطروحًا منها عدد الأهداف التي تم استقبالها، وفي حالة التساوي في فارق الأهداف بين الفريقين تكون الأفضلية للفريق الذي سجل أهدافًا أكثر، وفي حالة التساوي يتم اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

لذا، يتعين على ليفربول أن يضع في اعتباره تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مواجهتي بيرنلي وكريستال بالاس، على أمل أن يكون فارق الأهداف لصالحه في حال التساوي في عدد النقاط مع ليستر سيتي أو تشيلسي.

ويمتلك تشيلسي صاحب المركز الثالث الآن في جدول البريميرليج فارق أهداف بواقع 23 هدفًا، ثم يأتي بعده ليفربول صاحب المركز الخامس بفارق أهداف 21 هدفًا، ثم ليستر سيتي صاحب المركز الرابع بفارق أهداف 20 هدفًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close