بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارمانشستر يونايتدكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد عودة الدوريات الأوروبية .. كورونا يمنح فرصة ثانية للنجوم المصابين

أيام قليلة تفصلنا عن بداية معظم الدوريات الأوروبية الكبرى بعد فترة توقف دامت أكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وبعد نجاح تجربة عودة الدوري الألماني، وخوض حتى الآن أربع جولات متتالية، فإن حكومات الدول الأوروبية وافقت على عودة الدوريات من جديد.

ومن المقرر عودة الدوري الإسباني يوم الخميس القادم الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، وبعده الدوري الإنجليزي يوم 17، وأخيراً الدوري الإيطالي يوم 20 من نفس الشهر.

قبل انتشار فيروس كورونا، كان هناك نجوماً يعتبر موسمها شبه منتهي بعد إصابتهم لفترة طويلة، ولكن بعد فترة التوقف هذه، أصبحوا جاهزين للعودة والمشاركة، بل معظهم سيلعب دوراً كبيراً مع فرقهم في الجولات المتبقية من هذا الموسم.

وسنستعرض معكم عبر موقعكم “365Scores” أبرز النجوم الأوروبية التي ستحصل على فرصة ثانية بعد عودة الدوريات من جديد.

إيدين هازارد

النجم البلجيكي انتقل إلى ريال مدريد هذا الموسم، وأخيراً حقق حلمه بارتداء قميص المرينجي، ولكن الإصابات حالت دون تألقه مع الريال، بإصاباته المتكررة في كاحله الأيمن بعد تدخل مواطنه مونييه عليه في لقاء الفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا شهر نوفمبر الماضي.

وغاب عن الملاعب لمدة 82 يوماً، وعاد من جديد، ليتعرض لنفس الإصابة، ويغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

وظن الجميع بأن موسم هازارد قد انتهى بتسجيله هدفاً فقط، ولكن كورونا أعطت للنجم البلجيكي فرصة أخرى للتألق، خاصةً بعد ظهوره بمستوى طيب في تدريبات المرينجي قبل عودة الليجا.

ماركو أسينسيو

لاعب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المفضل، والذي قال عنه، إنه يمتلك قدماً يسرى هي الأفضل بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لم يشارك في أي دقيقة مع المرينجي هذا الموسم بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي، والغضروف الفصلي في الركبة اليسرى، خلال لقاء الريال أمام أرسنال في الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

إصابة جعلت اللاعب يغيب لمدة تسعة أشهر تقريباً، وكانت كفيلة لإنهاء موسمه بدون أن يلعب دقيقة حتى.

ولكن كورونا أعطت للنجم الإسباني الشاب فرصة أخرى للمشاركة هذا الموسم، ومساعدة فريقه في اللقاءات القادمة، بعد حصوله على الإذن الطبي للعب من جديد، وبالفعل شارك في تدريبات الريال الجماعية، وبات جاهزاً للمشاركة بكل قوة.

بول بوجبا

آلام الكاحل كانت كظل النجم الفرنسي هذا الموسم، بمشاركته فقط في 8 لقاءات، ولكن فترة التوقف منحت بوجبا الفرصة كي يعود مرة أخرى، ويشارك مع الشياطين الحمر في اللقاءات المتبقية، وتحقيق الهدف بالحصول على المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

والجميع ينتظر ثنائية بول بوجبا، والبرتغالي برونو فيرنانديز التي قد تكون سبباً في نجاح موسم اليونايتد بالرغم من التخبطات التي واجهته الفترة الماضية.

ماركوس راشفورد

شهر يناير الماضي، أعلن نادي مانشستر يونايتد عن إصابة ماركوس راشفورد في ظهره، وجعلته يغيب عن الملاعب حتى الآن، وعانى في هذا الوقت الشياطين الحمر من غياب هدافهم الأول.

فترة التوقف ساعدت ماركوس راشفورد في العودة مجدداً مع اليونايتد، والآن عاد للتدريبات الجماعية بشكلٍ كامل، وبات جاهزاً للعب بجانب نجوم اليونايتد بوجبا، وبرونو هيرنانيدز.

هاري كين

تعرض النجم الإنجليزي وهداف توتنهام للإصابة شهر يناير الماضي للتمزق في وتر العضلات الخلفية لفخذه الأيسر، وخضع لعملية جراحية، جعلته يغيب عن الملاعب حتى شهر أبريل الماضي.

فترة التوقف ساعدت كين على التواجد مع السبيرز في الجولات الأخيرة من هذا الموسم، وسيساعد الفريق بكل تأكيد على تحقيق هدفهم الوحيد هذا الموسم، وهو الوصول إلى المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، بعد خروجه من جميع المسابقات.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close