بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد عودة الدوريات الأوروبية .. متى سنرى الجماهير في الملاعب؟

تعرضت صناعة كرة القدم برمتها لضربة قوية بعد قرار تجميد النشاط الكروي في جميع أنحاء العالم، وليس فقط أوروبا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

والآن وبعد عودة الدوري الألماني، فإن حكومات الدول الأوروبية الأخرى قررت استئناف مسابقاتها في خطوة للعودة إلى الحياة الطبيعية من جديد.

ومن المقرر أن يعود الدوري الإسباني يوم الخميس القادم الموافق الثاني عشر من شهر مارس الجاري، وبعده الدوري الإنجليزي في السابع عشر من نفس الشهر، وأخيراً الدوري الإيطالي يوم 20.

ولكن قبل انطلاق الدوري الإيطالي، ستقام مباراتي إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، على أن يلعب لقاء النهائي قبل استئناف الكالتشيو من جديد.

الآن عادت الدوريات للحياة من جديد، ولكن متى ستعود جماهير كرة القدم إلى الملاعب؟ متى سيشعر اللاعبون بأجواء المباريات من جديد بالنظر إلى اللقاءات التي تغيب عنها الروح والعزيمة؟

ويقدم لكم موقع “365scores” في هذا التقرير، المواعيد المقترحة لعودة الجماهير للدوريات الأوروبية الكبرى :

الدوري الإنجليزي

محمد صلاح وساديو ماني

الأخبار والتقارير التي نُشرت في الأيام القليلة الماضية تؤكد على شيء واحد، وهو أن من المستحيل عودة الجماهير في المباريات المتبقية بمسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ولكن الجميع متفائل بشأن عودة الجماهير من جديد في الموسم المقبل، بشرط أن تنخفض أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأشارت صحيفة “الدايلي ميل” منذ عدة أيام بأن الدوري سيلعب بدون جماهير، باستثناء مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب “ويمبلي” الذي قد تُلعب بحضور 10 ألاف مشجع فقط من الناديين.

الدوري الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة

الليجا سيعود بعد ثلاثة أيام من الآن، لذلك أصبحت رابطة الدوري الإسباني تفكر في خطوتها القادمة، وهي عودة الجماهير للملاعب الإسبانية من جديد.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن خطوة عودة الجماهير لو تمت، فلن تكون قبل شهر يوليو القادم، وبشروط صارمة منها تواجد الجماهير بنسبة 30% من الملعب فقط.

الدوري الإيطالي

كريستيانو رونالدو – يوفنتوس

كما ذكرنا، الكالتشيو سيعود في الثلث الأخير من شهر يونيو الجاري، لذلك يفكر الاتحاد الإيطالي حالياً في كيفية حضور الجماهير للمباريات المتبقية بالدوري بدون أي مخاطر تهدد سلامة وصحة الجميع.

لذلك اتحاد كرة القدم الإيطالي يدرس عودة الجماهير إلى الملاعب من جديد قبل الثاني من شهر أغسطس القادم موعد انتهاء الموسم الكروي في أوروبا.

وطلب نادي يوفنتوس السماح بحضور عدد معين من الجماهير ابتداءً من شهر يوليو القادم، وهذا سيحدث فقط إذا انخفضت أعداد المصابين.

الدوري الألماني

ليفاندوفسكي

يبدو بأن الدوري الألماني سيسبق الجميع في كل شيء، أولاً بعودة البوندسليجا قبل شهر من الآن، مروراً بحضور الجماهير المباريات من جديد.

حيث قال كريستيان سيفرت الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني “بدأنا بالفعل الحوار مع وزارة الصحة بهدف عودة الجماهير بشكل تدريجي للملاعب”.

ولكن لم يتم الكشف عن موعد عودة الجماهير من جديد، وإذا رفضت وزارة الصحة هذا المقترح، فإن من المتوقع تأجيل عودة الجماهير إلى بداية الموسم القادم في شهر سبتمبر.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close