بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد لقب الليجا – كم بطولة يحتاجها زيدان لهز عرش جوارديولا ومورينيو؟

يعد قيادته ريال مدريد للقب الدوري رقم 34 في تاريخ النادي، بات الجميع يرى معدلاً غريبًا للمدرب الفرنسي، زين الدين زيدان في حصد البطولات، وهو الأمر الذي لاقى استحسان جماهير النادي كي تقارن مدربها بأعتى المدربين الموجودين على الساحة.

لنبدأ بسرد بطولات زيدان المدرب: 2 ليجا، 3 دوري أبطال أوروبا، 2 سوبر إسباني، 2 سوبر أوروبي، 2 كأس العالم للأندية، ليبلغ المجموع 11 بطولة قابلة للزيادة.

هذا الرقم قد تجاوز بالفعل مسيرة المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي قاد ليفربول للفوز ببطولة البريميرليج، ليصبح لديه في رصيده 9 بطولات، رفقة ليفربول ودورتموند.

أما إذا رفعنا سقف المقارنة – وهي مقارنة رقمية فقط – فإننا سنجد أن الإيطالي ماسيميليانو أليجري يمتلك في جعبته 15 بطولة، رفقة ميلان ويوفنتوس وساسولو (قبل صعوده للسيريا أ).

وإن قررنا القفز للأعلى لنصطدم بأعلى سقف لهذه المقارنة، فبالطبع لا يوجد سوى البرتغالي جوزيه مورينيو، والإسباني بيب جوارديولا.

حيث فاز مدرب توتنهام الحالي بـ 25 بطولة، رفقة أندية ريال مدريد، تشيلسي، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد، انتر ميلان. أما مدرب مانشستر سيتي ففاز بـ 29 لقبًا، رفقة بايرن ميونيخ وبرشلونة ومانشستر سيتي.

بالطبع مازالت مسيرة زيدان التدريبية طويلة، وأمامه الكثير ليحققه، لكنه على الأرجح لن يستمر على هذا المعدل الخيالي، وإن استمر فإنه سيترك الجميع يتساءلون، كيف يفعلها؟

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close