دورتموندبطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليانتقالاتأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد نهاية الميركاتو.. 10 صفقات كبرى انتظرناها وفشلت في اللحظات الأخيرة

انتهى سوق الانتقالات الصيفية رسميًا في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، والذي شهد نجاح بعض الأندية في تعزيز صفوفها كما كان مخططًا وفشل بعد الصفقات الأخرى التي كانت منتظرة.

وسنسعترض معكم خلال هذا التقرير أبرز 10 صفقات كان من المنتظر إبرامها خلال الانتقالات الصيفية الحالية، إلا أنها فشلت في خطواتها الأخيرة.

ممفيس ديباي إلى برشلونة

حاول نادي برشلونة تلبية رغبة رونالد كومان، مديره الفني الجديد، بالتعاقد مع ممفيس ديباي على مدار فترة الانتقالات الصيفية ولكنه فشل في النهاية.

وشهدت المفاوضات بين النادي الكتالوني وليون حالة من الشد والجذب على مدار الانتقالات، إلا أنه أقترب كثيرًا من ارتداء قميص برشلونة في وقت من الأوقات لكن الصفقة لم تتم بنجاح.

وحدد ليون رغبته في الحصول على 25 مليون يورو، وعلى الرغم من أن الرقم ليس كبير إلا أن الحالة الاقتصادية التي يمر بها برشلونة منعته من شراءه بدون بيع أحد لاعبيه، وهو ما فشل فيه بالنهاية.

جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد

جادون سانشو – بوروسيا دورتموند

اعتبره البعض لاعبًا في مانشستر يونايتد أثناء فترة الانتقالات الصيفية بعدما ضغط الشياطين الحمر بشدة للتعاقد معه، لكن في النهاية الحلم لم يتحول إلى حقيقة.

إصرار دورتموند على الحصول على 120 مليون يورو للتخلي عنه ورفضهم التنازل عن ذلك، تسبب في فشل الصفقة بعدما اعتمد مسؤولو اليونايتد على عامل الوقت ليخفف من طلبات بروسيا المادية، وهو ما لم يحدث.

كوليبالي إلى مانشستر سيتي

حاول مانشستر سيتي لفترة الانتقالات الثالثة على التوالي الحصول على مدافع نابولي كاليدو كوليبالي، ولكنه فشل في محاولته مجددًا.

وعلى الرغم من تخفيف نابولي طلباته المادية ووصولها إلى 70 مليون يورو، لكن السيتي لم ينجح في إنهاء الصفقة وتراجع في أمتارها الأخيرة واتجه إلى روبن دياز.

ديكلان رايس إلى تشيلسي

قام نادي تشيلسي بفترة انتقالات تاريخية من الناحية الفنية والمادية، إلا أنه لم ينجح في ضم أحد أهم الصفقات المنتظرة بالتعاقد مع ديكلان رايس.

وست هام لم يمانع رحيل رايس إلى تشيلسي لكنه حدد 60 مليون يورو ورفض التفاوض حولها نهائيًا، ومع اعتماد تشيلسي على التخلص من بعض لاعبيه الزائدين عن الحاجة لتمويل الصفقة وفشله في ذلك، لم تتم الصفقة.

إيريك جارسيا إلى برشلونة

اعترف جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأن إيريك جارسيا رفض تجديد عقده من أجل الانتقال إلى برشلونة، وبدأ العد التنازلي لعودته إلى الكامب نو لكن فشلت الصفقة في النهاية.

برشلونة تسلح بعامل الوقت ضد رغبة مانشستر سيتي في الحصول على 25 مليون يورو، ولكن السلاح لم يكن مُجديًا هذه المرة بسبب تمسك النادي الإنجليزي برغباته.

حاول النادي الكتالوني الانقضاض على الصفقة في النهاية لكن محاولته باءت بالفشل بسبب تأخر عملية انتقاله بعد فوات الوقت المحدد.

ديمبيلي إلى مانشستر يونايتد

عثمان ديمبيلي

بعدما تصعب مهمة مانشستر يونايتد في التعاقد مع سانشو، كثفت محاولاته للحصول على عثمان ديمبيلي من برشلونة لكن اللاعب تسبب في إفساد المحاولة.

توصل الناديان تقريبًا لصيغة مناسبة للصفقة لكن رغبة ديمبيلي في الاستمرار مع برشلونة عقدت إتمامها في اللحظات الأخيرة.

حسام عوار إلى أرسنال

حسام عوار

أرسنال أظهر اهتمامه بالتعاقد مع حسام عوار منذ اليوم الأول للانتقالات الصيفية وحتى يومها الأخير، لكن النتيجة لم تكن كما تمنى الجانرز.

تمسك ليون بالمبلغ المحدد من اليوم الأول وهو 60 مليون يورو للموافقة على رحيله عوار، وحاول أرسنال بكل الطرق إنهاء الصفقة لصالحه سواء من خلال إدخال أحد لاعبيه أو تخفيض المبلغ لكن كل المحاولات لم تجدي نفعًا.

واتجه أرسنال مع فقدانه الأمل في حسم هذه الصفقة لصالحه نحو توماس بارتي، لاعب نادي أتليتكو مدريد، في الساعات الأخيرة من الميركاتو.

روديجير خارج تشيلسي

حاول تشيلسي التخلص من مدافع الألماني أنطونيو روديجير في الشهر الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وبعدما أظهرت عدة أندية اهتمامها بضمه فشلت المحاولة في النهاية.

وخرج روديجير من حسابات لامبارد تمامًا، ومع محاولة ميلان وتوتنهام المتأخرة للظفر بخدماته فشلت عملية خروجه بسبب ارتفاع راتبه ورفضه تقليله نهائيًا.

سكرينيار إلى توتنهام

كثف نادي توتنهام محاولاته من أجل ضم المدافع السلوفاني ميلان سكرينيار من إنتر ميلان في الأسابيع الأخيرة من الميركاتو لكن محاولاته لم تكن كافية.

إنتر ميلان رغب في الحصول على 60 مليون يورو لرحيله وتمسك بذلك، وكل محاولات توتنهام بإدخال بعض لاعبيه في الصفقة قوبلت بالرفض لتفشل المحاولة اللندنية.

صامويل أومتيتي خارج برشلونة

صامويل أومتيتي – برشلونة

أبرز المغضوب عليهم من المدير الفني الجديد لبرشلونة، رونالد كومان والذي صرح بذلك علنًا لكن هذا لم يكن كافية لإخراجه من النادي الكتالوني.

حاول برشلونة إدخال اللاعب في أي صفقة يرغب في إبرامها لكن دون جدوى بسبب ارتفاع راتبه الشخصي ورفضه أي تنازل عن الحصول عليه بجانب كثرة إصاباته.

ليستمر أومتيتي مع برشلونة في الموسم المقبل حتى وهو خارج خطط كومان، ولكن فقط من أجل تقاضي راتبه كاملًا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close