دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأرسنالميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد هدفه في برشلونة.. مبابي يكسر رقم ميسي ويدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

دخل النجم الفرنسي كيليان مبابي تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع أبوابه بعدما نجح في زيارة شباك نادي برشلونة مجددًا في لقاء العودة على ملعب حديقة الأمراء.

وحافظ باريس سان جيرمان على تفوقه في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف وحيد، متعادلًا مع برشلونة في لقاء العودة بهدف لكل فريق ليحجز مقعدًا في ربع النهائي.

وواصل مبابي هز شباك برشلونة بهدف جديد في لقاء العودة من علامة الجزاء، ليكون بذلك قد سجل 4 أهداف من أصل 5 سكنت شباك برشلونة في دور الـ16 ذهابًا وإيابًا.

وأصبح كيليان مبابي أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى الهدف رقم 25، ليكسر بذلك رقم ليونيل ميسي التاريخي كأصغر هداف للبطولات الأوروبية رفقة نادي برشلونة.

ووصل كيليان مبابي إلى الهدف رقم 25 في البطولات الأوروبية بعمر 22 عامًا و80 يومًا، ليتفوق على ميسي الذي وصل إلى 25 هدفًا ولديه من العمر 22 عامًا و286 يومًا.

وجاءت قائمة أصغر اللاعبين وصولًا إلى 25 هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا كالتالي:

1 – كيليان مبابي – 22 عامًا و80 يومًا.

2- ليونيل ميسي – 22 عامًا و286 يومًا.

3- راؤول جونزاليس “نجم ريال مدريد السابق” – 23 عامًا و252 يومًا

4- كريم بنزيما – 24 عامًا و99 يومًا.

5- تيري هنري “نجم أرسنال السابق” – 25 عامًا و102 يومًا.

ويُعد إيرلينج هالاند الخطر الأكبر على رقم كيليان مبابي التاريخي، إذ وصل المهاجم النرويجي إلى 20 هدفًا حتى الآن ولم يتجاوز سن الـ20 عامًا حتى الآن.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close