بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

بعد واقعة إريكسن – نجوم كرة قدم فارقوا الحياة بعد أزمة قلبية مشابهة

تأثرت جماهير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بمشهد سقوط كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك، على هامش مشاركته مع منتخب بلاده ضد فنلندا في بطولة كأس أمم أوروبا.

كريستيان إريكسن، نجم إنتر ميلان ومنتخب الدنمارك، سقط مُغشيًا عليه بشكل مفاجئ وبدون التحام أو تدخل من أي لاعب من الفريق المنافس على الإطلاق، ما أثار فزع اللاعبين والجماهير على حد سواء.

وحاول الجهاز الطبي إسعاف اللاعب الدنماركي داخل الملعب، فيما بعد استعاد إريكسن وعيه بعدما تلقى الصدمات الكهربائية بشكل متتالي، وبعد نقله إلى المستشفى انتشرت الأخبار حول استقرار حالته.

لكن ملاعب كرة القدم لطالما شهدت حالات مأساوية ومُحزنة لعدد كبير من نجوم اللعبة في مختلف الدوريات الأوروبية والأفريقية أيضًا، لكن كان يتطور الأمر دائمًا إلى التقاط الأنفس الأخيرة والوفاة على أرضية الملعب.

يستعرض 365Scores عدد من لاعبي كرة القدم الذين فقدوا حياتهم على العشب الأخضر.

أبو تريكة يتذكر محمد عبد الوهاب: سقوط إريكسن تكرر أمامي مرتين

واقعة إريكسن، أعادة لقطة محمد عبد الوهاب، في ذهن أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة الذي تحدث أثناء تواجده في الاستوديو التحليلي لقناة “بي إن سبورتس”، حيث علق على ما حدث مع اللاعب الدنماركي فقال: :المشهد هزنا كلنا حتى لو أنت مش مشجع كرة، فكرني بأحزان ومشاعر صعبة حصلت معانا قبل كدة”.

وأضاف: “محمد صديق لاعب الأهلي قام ببلع لسانه وتدخلت طبيبة وانقذت حياته. سقوط إريكسن في المباراة هزني وذكرني بموقف لاعب الأهلي الراحل محمد عبد الوهاب، ربنا يرحمه الموقف بيتعاد قدام عيني حالًا”.

محمد عبد الوهاب.. نجم النادي الأهلي المصري

في مشهد لن تنساه جماهير النادي الأهلي ولاعبيه والمدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه، حين قرر الأخير إقامة مران صباحي للاعبين المستبعدين من معسكر منتخب مصر، ومن بين هؤلاء محمد عبد الوهاب.

كان المران يسير بشكل طبيعي وسط أجواء من المرح بين اللاعبين، وبشكل مفاجئ سقط محمد عبد الوهاب أرضًا دون أي حركة!

في البداية، ظنّ أمير عبد الحميد حارس الأهلي، أن اللاعب يصطنع مقلب من مقالبه المعروفة، لكن عبد الوهاب لا يتحرك ولا يُجيب! ظل الوضع كما هو عليه لدقائق حتى هلع طبيب الفريق، الدكتور “إيهاب علي” إليه ليجد أن نفس اللاعب ضعيف للغاية ليأمر بنقله إلى المستشفى على الفور.

وعند الذهاب إلى المستشفى كان الخبر قد انتشر بشكل كبير بين الصحفيين والإعلاميين وكذلك اللاعبين، انطلق الجميع بما في ذلك لاعبي منتخب مصر الدوليين، للاطمئنان على محمد عبد الوهاب ابن الـ 23 عامًا وقتها.. لكن بعد انتقاله للمشفى كان قد فارق الحياة.

مارك فيفان فوييه.. نجم منتخب الكاميرون

كان “فوييه” يقود منتخب الكاميرون في مباراة هامة أمام نظيره منتخب كولومبيا في كأس القارات عام 2003، وبشكل مفاجئ سقط اللاعب صاحب الـ 28 عامًا على أرضية الملعب دون أي تدخل أو التحام.

حاول الجهاز الطبي إسعاف اللاعب داخل الملعب، الأمر الذي احتاج لدقائق طويلة دون حدوث أي جديد، فيما بعد أعلن الفريق الطبي وفاة “فوييه” داخل الملعب بسببب تضخم في عضلة القلب! ليفارق الحياة وسط دموع كل من في الملعب.

أنطونيو بويرتا.. نجم نادي إشبيلية

شارك أنطونيو صاحب الـ 22 عامًا مع فريق إشبيليه أمام نادي خيتافي، في مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني في موسم 2007\2008.

وبشكل مفاجئ سقط أنطونيو على أرضية الملعب دون أي تلامس مع لاعبي الخصم، وبعد تدخل الفريق الطبي استفاق اللاعب بالفعل وهمّ بمغادرة أرضية الملعب على قدميه، إلا أنه سرعان ما سقط مُجددًا داخل غرفة الملابس!

حاول الجهاز الطبي إنعاش قلبه مرة أخرى في غرفة الملابس، ومن ثم تم نقله إلى العناية المُشددة بأحد المستشفيات، لكن اللاعب الإسباني التقط أخر أنفاسه بعد مرور 3 أيام بسبب توقف القلب عن العمل.

داني خاركي.. نجم نادي إسبانيول

داني خاركي كان قائدًا لفريق إسبانيول الإسباني، كان قد انضم إلى بعثة عام 2009 مع الفريق الأولى المتوجهة إلى إيطاليا للدخول في معسكر مغلق هناك.

وأثناء حديثه مع أفراد عائلته على الهاتف، سقط داني خاركي بشكل مفاجئ وسط هلع وفزع من اللاعبين المتواجدين من حوله، همّ الفريق الطبي لإسعافه لكن كان قد فارق الحياة.

فيما بعد تم إعلان سببب وفاة قائد إسبانيول داني خاركي، حيث تعرض لقصور في انقباض عضلة القلب أثناء حديثه على الهاتف وسقط مُغشيًا عليه!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

يوسف بلخوخة.. نجم الوداد المغربي

في 29 سبتمبر 2001، هذا التاريخ الذي سيظل راسخًا في أذهان جماهير طرفي الديربي البيضاوي، الوداد والرجاء، حيث التقى الفريقين في نصف نهائي كأس العرش المغربي، وتوّج به الوداد المغربي.

لكن المفارقة، أن خلال تلك المباراة، سقط يوسف بلخوخة بشكل مفاجئ على أرضية ملعب “محمد الخامس” إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة ليتوفى على إثرها داخل أرضية الملعب.

إندورانس إيداهور.. نجم المريخ السوداني

تسبب التدخل العنيف من أحد لاعبي نادي الأمل إلى سقوط لاعب المريخ السوداني “إيداهور” في الدقيقة 15 من عمر المباراة التي جمعتهما عام 2010.

لم يتمكن الفريق الطبي من إسعاف اللاعب داخل الملعب حتى توفى قبل وصوله إلى المستشفى، وذكر التقرير الطبي فيما بعد أن سبب الوفاة كان هبوط في الدورة الدموية، لكن الجهاز الطبي لفريق المريخ أعلن ان السبب هو أن اللاعب قام ببلع لسانه!

بيير ماريو موروسيني.. نجم نادي ليفورنو

توفي لاعب خط وسط نادي ليفورنو، موروسيني، وهو أحد أندية الدرجة الثانية في إيطاليا، بسبب إصابته بنوبة قلبية خلال مباراة فريقه أمام بيسكارا.

حيث فقد ماريو صاحب الـ 25 عامًا الوعي في الدقيقة 30 من عمر المباراة، وتم نقله إلى المستشفى لكنه كان قد فارق الحياة.

هادي بالرخيصة.. نجم الترجي وليون الفرنسي

هادي بالرخيصة، هو نجم نادي الترجي ومنتخب تونس، وأحد أعمدة خط الدفاع في الوطن العربي وأفريقيا خلال فترة التسعينات، قبل أن يتوج مسيرته بفترة احترافيه راقية في صفوف ليون الفرنسي.

عاد بالرخيصة إلى تونس مرة أخرى، حين ضرب ليون موعدًا مع الترجي “فريقه السابق” في مباراة ودية أقيمت في سوسه، وبشكلل مفاجئ سقط “هادي” أرضًا عندما كان يستعد لتسديد الكرة ناحية المرمى!

توفي اللاعب التونسي على الفور، وأعلن الفريق الطبي أن سبب الوفاة “بلع اللسان”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close