دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

بموافقة الفيفا .. كبار إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا يخططون لإقامة البريميرليج الأوروبي!

يخطط ناديا مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، لإنشاء بطولة جديدة على مستوي الأندية الأوروبية تحت اسم مسابقة الدوري الأوروبي الممتاز.

وحسب ما ذكرته شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية، أن هناك 12 ناديًا من كبار إنجلترا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا يخططون لإقامة بطولة الدوري الأوروبي الممتاز.

هذه البطولة ستكون مدعومة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومن المقرر أن تنطلق في 2022 بميزانية تصل إلى 4.6 مليار إسترليني.

وأجري كلا من مانشستر يونايتد وليفربول محادثات خلال الوقت الحالي، من أجل التواجد في النسخة الأولى من البطولة، التي من المقرر أن تضم 18 فريقًا.

ومن المخطط أن تشارك 5 فرق من إنجلترا، بعدما تم عرض الموقف على كلًا من مانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام، وحتي الآن لكن لم يوضح الفريق الذي سيتم استبعاده من الستة الكبار في البريميرليج.

ولم يوقع أي نادٍ إنجليزي حتى الآن على المشاركة في البطولة الجديدة بشكل رسمي.

فيما ستلعب مواجهات البطولة، بشكل طبيعي خلال الموسم الكروي، والأندية التي ستحتل المراكز الأولى بها، ستصعد إلى أدوار إقصائية لتحديد الفائز باللقب.

ويتشكل هذه البطولة، أزمة كبري للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ظل عدم دعمه البطولة، إلى جانب تأثيرها السلبي على دوري أبطال أوروبا

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close