بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارتشيلسيتقارير ومقالات خاصةكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

بوتشيتينو وفالفيردي أبرزهم .. 5 مدربين يمكنهم خلافة زيدان في ريال مدريد

أصبح منصب المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد مُهددًا في الفترة الحالية بعد المستوى المتراجع الذي يقدمه الفريق تحت قيادته منذ بداية الموسم الحالي.

وتعرض ريال مدريد لهزيمة قاسية على يد فالنسيا في الجولة التاسعة من الليجا برباعية مقابل هدف وحيد، جعلت المدير الفني الفرنسي في خطر.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية العديد من الأسماء المتاحة حاليًا لتولي قيادة ريال مدريد في حال قرر بيريز الإطاحة بزيدان.

وسوف نقوم بعرض أبرز 5 مرشحين لخلافة زيدان على رأس القيادة الفنية لريال مدريد حال رحيله.

أليجري

ماسيماليانو أليجري

يعد المدير الفني الإيطالي، ماسيمليانو أليجري هو أبرز المرشحين لقيادة ريال مدريد خلفًا لزيدان في المرحلة المقبلة، خاصة مع إعجاب بيريز الشديد به.

واعترف أليجري بوجود مفاوضات من قبل ريال مدريد لتولي قيادة الفريق، لكنه رفض في ذلك التوقيت بسبب التزامه بالعقد المبرم مع يوفنتوس.

وبرز أسم أليجري كأحد أبرز المديرين الفنيين على الساحة الكروية العالمية في السنوات الأخيرة بعدما حافظ على لقب الدوري الإيطالي لمدة 5 مواسم متتالية بجانب الفوز بـ4 مرات كأس إيطاليا والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين خلال 5 مواسم.

أرقام تجعل أليجري الخيار الأقرب لقيادة ريال مدريد خاصة بوجوده بدون أي فريق يقوم بتدريبه منذ الرحيل عن السيدة العجوز بنهاية موسم 2018-2019.

بوتشيتينو

وضع المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو نفسه ضمن قائمة أفضل المدربين خلال السنوات الأخيرة بعد الطفرة التي قام بها مع فريق توتنهام.

ونجح بوتشيتينو خلال 5 مواسم على رأس القيادة الفنية لتوتنهام في إعادة الفريق إلى المربع الذهبي وحجز مقعد دائم في دوري أبطال أوروبا بعدما كان الفريق بعيدًا عن ذلك.

ويتميز بوتشيتينو بقدرته على إعادة بناء فريق جديد بعناصر شابة كما فعل مع توتنهام في رحلته الأخيرة، وهو ما قد يحتاجه ريال مدريد في المرحلة المقبلة.

ساري

خاض الإيطالي ماوريسيو ساري العديد من التجارب التدريبية خلال المرحلة الماضية وضعته ضمن الأسماء الملفتة للنظر في المرحلة الحالية.

ساري تمكن من إعادة نابولي إلى المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بعد سنوات من الغياب، وقدم كرة قدم ممتعة مع الفريق الجنوبي، تلقى على إثره الإشادة من متتبعي كرة القدم العالمية.

تجربة ساري مع تشيلسي ويوفنتوس على الرغم من تكليلها بتحقيق لقب الدوري الأوروبي مع الأول والحفاظ على الدوري الإيطالي مع الأخير، لكنها أثارت الشكوك حول إمكانية المدرب الإيطالي في قيادة الأندية الضخمة صاحبة الطموح الكبير بسبب عدم قدرته على تقديم الأداء الذي تميز به مع نابولي.

فالفيردي

رغم الانتقادات الواسعة التي تلقاها فالفيردي في فترة توليه قيادة برشلونة لمدة 3 مواسم تقريبًا، لكنه يبقى من الأسماء المرشحة لخلافة زيدان.

وتلقى فالفيردي العديد من الانتقادات بسبب الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه مع برشلونة بجانب توديعه دوري أبطال أوروبا بسيناريوهات كارثية، إلا أنه حقق نجاحات رفقة الفريق الكتالوني.

وحصد فالفيردي لقبي الدوري الإسباني الذي خاضهما مع الفريق بجانب بطولة سوبر إسباني، لكن تبقى أزمته الكبرى في إدارة مباريات خروج الخاسر.

ليوناردو جارديم

ظهر اسم المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم من جديد ضمن المرشحين لخلافة زيدان حال رحيله، بعد موسم تقريبًا من الغياب بعد ترك موناكو.

وقدم جارديم مستوى مميز رفقة موناكو ونجح في صنع جيل جديد رائع مع نادي الإمارة الفرنسي، وصل من خلاله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وكسر هيمنة باريس سان جيرمان محليًا وحقق لقب الدوري الفرنسي.

وتردد اسم جارديم في عديد من المناسبات لقيادة ريال مدريد في وقت سابق، نظرًا لإعجاب فلورنتينو بيريز بقدراته الفنية وقدرته على صناعة جيل جديد تنافسي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close