دوري أبطال أفريقيابطولاتبطولات عالميةالأهلي المصريالزمالكالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

لن نكرر أخطاء السوبر ليج – كاف يعلن عن مشروع دوري السوبر الإفريقي

أصدر الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بيانًا رسميًا للكشف عن مناقشات مبدئية بشأن كيفية تنفيذ “دوري السوبر الإفريقي الممتاز” خلال الفترة المقبلة.

وقال موتسيبي في بيان رسمي نشره موقع ‘‘الكاف”: ‘‘اتضح للقيادة الجديدة للكاف بعد اجتماعات عدة مع الرعاة الحاليين والمحتملين، والقطاع الخاص، وبعض رؤوس الدول الإفريقية والوزراء وأصحاب المصالح في كرة القدم، إن نظرتهم للكاف تعد سلبية فيما يتعلق بالحوكمة والأخلاقيات والمراجعة المالية وسلوكيات الإدارة الرشيدة‘‘.

وأضاف: ‘‘تلك النظرة السلبية قد تؤكدها إلى حد ما تقرير مكتب برايس ووترهاوس كوبرز “PWC” الذي حدد بعض المعاملات غير الطبيعية والأخلاقية ماليًا وسلوكيًا، ذلك التقرير الذي جرم بعض المسؤولين السابقين تم إرساله للاتحادات الأعضاء في مايو 2021‘‘.

وتابع: ‘‘الكاف ملتزم بتنفيذ النقاط التي وضعها التقرير حتى يضمن عدم حدوث تلك السلوكيات مرة أخرى، وهذا يجب أن يجعل كاف يُنظر إليه كاتحاد قاري محترم ملتزم بالحوكمة والأخلاقيات والمراجعة المالية وسلوكيات الإدارة الرشيدة، ليكون جاذبًا للرعاة والشركاء الحاليين والمستقبليين‘‘.

وواصل: ‘‘من المهم أن نضمن أن بطولات كاف ستصبح تنافسية عالميًا وجاذبة للمشاهدين في إفريقيا والعالم، وفي ذلك الإطار تحركنا في الاتجاهات التالية‘‘.

1- تحسين كفاءة واحترافية بطولات كاف وموظفيه.

2- الاستثمار في البنية التحتية للكرة الإفريقية، وضمان بأن هناك ملعبًا معتمدًا من فيفا لدى كل اتحاد محلي.

3- بناء وتقوية العلاقات مع الرعاة والشركاء.

4- الاحتفاظ بالموظفين المؤهلين والمهرة.

5- الاستثمار في الشباب ومستقبل الكرة الإفريقية.

6- تطوير وتنمية الكرة النسائية.

7- حماية أمانة واحترافية التحكيم.

8- تقديم تقنية حكم الفيديو بأسعار مقبولة.

كما كشف البيان أيضًا أن اللجنة التنفيذية في الكاف قد تناقش بطولات جديدة لزيادة موارد كاف وأعضائه، والمساهمة في جعل كرة القدم الإفريقية أكثر عالمية وتنافسية ورابحة ماديًا.

وأوضح باتريس موتسيبي: ‘‘في هذا الإطار، نفكر ونحن مندمجون في مناقشات مبدئية لإنشاء دوري السوبر الإفريقي بشكل يضم الجميع ويفيدهم‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأكمل: ‘‘رأينا ما فعلته بعض الأندية في أوروبا في إنشاء دوري السوبر الأوروبي، وسنحاول التعلم من أخطائهم وخبراتهم‘‘.

واختتم: ‘‘تلك المواضيع الخاصة بالكاف وحقوقه الخاصة بالإعلام والبث تتلقى مننا اهتمامًا كبيرًا، لأنها مورد ضخم لتمويل كاف‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close