دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بيريز يكشف سر قرار تأسيس بطولة منفصلة عن دوري أبطال أوروبا

كشف فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن سر اشتراكه في قرار تأسيس بطولة منفصلة عن بطولة دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم القادم.

وجاء بيريز على رأس قائمة أصحاب قرار تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي بالاشتراك مع 11 ناديًا آخرًا، متحديًا بذلك الاتحاد الأوروبي وبطولته الأكبر.

وعلق بيريز على قراره: “نحن نعمل على توفير العوائد المادية التي نحتاجها من أجل تطوير كرة القدم، لقد رأينا أننا في حاجة لتأسيس بطولة جديدة لتقليل الإهدار المادي في دوري أبطال أوروبا”.

وواصل رئيس نادي ريال مدريد تبريره: “إذا كانت أندية إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا ترفض فكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي عليها إيجاد حل للوضع المتأزم في كرة القدم”.

واستكمل فلورنتينو بيريز حديثه: “نحتاج إلى زيادة المباريات التنافسية من أجل بيع حقوق البث بمقابل مادي ضخم يساعد الأندية في تطوير مداخيل الأندية”.

واختتم رئيس ريال مدريد تصريحاته: “تقول رابطة الأندية الأوروبية بأنهم خسروا 500 مليون، كانت لدينا ميزانية قدرها 800 مليون وانتهى المطاف بنا بميزانية تقدر بـ 700 مليون، وهذا العام بدلًا من أن نحقق ميزانية بمقدار 900 مليون يورو سنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، ميزانية مدريد الآن 400 مليون فقط”.

ومن المنتظر أن تنطلق بطولة دوري السوبر الأوروبي بداية من شهر أغسطس المقبل، وهو ما يثير أزمة حاليًا في الاتحاد الأوروبي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close