بطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

بيريز يوضح حقيقة انسحاب البنك الممول لدوري السوبر الأوروبي

كشف فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني حقيقة انسحاب البنك الممول لبطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة المقرر إقامتها.

وقال فلورنتينو بيريز في مقابلة صحفية أجراها مؤخراً مع صحيفة أس الإسبانية أكد من خلاله عدم ندمه على إنشاء البطولة موضحا: ” لأ لأنه حتى لو تم ذلك بطريقة أو بأخرى ، فإن رد فعل هؤلاء القلة المتميزة كان سيكون هو نفسه، بالفعل في يناير أصدر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحذيرات قاسية إلى الدوري الممتاز”.

وواصل: “أردنا مناقشة التفاصيل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لكنهم لم يعطوا الوقت حتى، تم تنظيم عملية مدبرة ومُتلاعب بها ، مثل التي لم أعرفها من قبل، أنا لم أر قط أي شيء مثل ذلك. اضطررنا للذهاب إلى المحكمة ، التي أصدرت بيانًا احترازيًا للغاية يقول كل شيء، ويأمر فيفا و يويفا ، وكذلك البطولات والاتحادات الوطنية ، بالامتناع عن تبني أي إجراء أو إجراء أو بيان أو اتصال يمنع التحضير للدوري الممتاز”.

واستكمل: “في رأيي ، هذا الحكم ينهي احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لكن على الرغم من بثه يوم الثلاثاء ، أصر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء على تهديداته، هذه أعمال تتعارض مع المنافسة الحرة في الاتحاد الأوروبي ، وهذا شيء خطير للغاية”.

وعن انسحاب البنك الذي يمول من دوري السوبر الأوروبي أجاب: ‘ هذا ليس صحيحا ، كان هناك وقت للتفكير ، مثل النوادي 12 إذا كان لابد من تغيير شيء ما ، فسيتم إنجازه ، لكن السوبر ليج هو أفضل مشروع اعتقدنا أنه يمكن إنجازه. ما عليك القيام به هو استعادة المشجعين والشباب.

أما رأيه في أن الاقتصاد سيء للغاية لدرجة قوله إن كرة القدم تحتضر قائلا: ” أظهر التقرير الاستشاري لشركة KPMG ، في الأشهر الثلاثة فقط من الوباء الذي أصاب الموسم الماضي ، خسائر أندية الدوري الممتاز الاثني عشر مقابل 650 مليون يورو، هذا العام ، مع موسم الوباء الكامل ، ستتراوح الخسائر بين 2000 و 2500 مليون يورو. لقد أفلست عائلة جيروندان للتو. إما أن نفعل شيئًا قريبًا أو ستفشل الكثير من الأندية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وعن سؤاله ما إذا سيزيد دخل اللاعبين بعد سداد الديون: “عليك أن تصنع منافسة مستقرة، من خلال اللعب المالي النزيه الصارم، الذي ينجح، ويسمح لك بالمنافسة على قدم المساواة، ريال مدريد لديه ثلاثة مصادر فقط للدخل: التذاكر والتلفزيون والجهات الراعية”.

واستكمل “لو كنا نعلم أن الوباء سيأتي لما بدأنا أعمال أصلاح البرنابيو، البرنابيو الجديد ستدر عائدات سنوية تتراوح بين 150 و 200 مليون”.

وواصل حديثه قائلا: “نحن خائفون من أن تسمح للأندية المملوكة لأصحاب المليارات بضخ أموال غير محدودة ، وقتها سيكون من الصعب المنافسة على قدم المساواة. لهذا ، الشفافية ضرورية ومعرفة من أين يأتي دخل الأندية”.

وتابع هجومه على الاتحاد الأوروبي: “سلوك رئيس الاتحاد الأوروبي غير صحي ، خاصة أنه رئيس مؤسسة تدافع عن كرة القدم وقيمها. كل ما حدث كان مؤسفا ، بالشتائم والتهديدات. لقد فوجئنا بعنفهم”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

  1. إقتباس لبيريز :
    سلوك رئيس الاتحاد الأوروبي غير صحي ، خاصة أنه رئيس مؤسسة تدافع عن كرة القدم وقيمها .. إنتهى
    وهذا كلام سليم ومنطقي جدا ففي الوقت الذي يدعي فيه رئيس الإتحاد الأوربي لكرة القدم حرصه متعة الجماهير والأفضل الرياضة وكرة القدم إلا أنه ظهر على العكس تماما ليكشر عن أنيابه العدوانية الخاصة ضاربا عرض الحائط كل أخلاق رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close