بطولات عالميةبطولات محليةأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

تأديبًا للرجال – قصة أول مباراة في تاريخ كرة القدم بحضور نسائي فقط!

أن تجد فتاة تعشق كرة القدم حد الجنون لتقف مُلوحه بأعلام فريقها المفضل داخل ملعب ضخم مليء بالمشجعين من فئة الرجال، قد تنظر إليها وبداخلك شئ من الإعجاب.

لكن عندما تقود “هن” كورفا الملعب لتُمتِع الآذان بأهازيج وهتافات بصوت راقِ ملئ بالحماس والشغف فهذا ما قد يفوق عظمة الخيال وجنون التشجيع!

ففي منتصف عام 2011، التقى فريق فناربخشة التركي بنظيره شاختار دونيتسك الأوكراني في لقاء ودي تحضيري لانطلاق الموسم الجديد، لكن مشجعي الكناري الصفراء قرروا شنّ هجوم لاذع على الفريق لدرجة اقتحام ملعب المباراة والقيام بأحداث شغف وعنف!

هذا التصرف لم يلقِ إعجاب الاتحاد التركي لكرة القدم، والذي خرج على الفور ليعلن قرار طريف للغاية بهدف تأديب المشجعين من الرجال! حين قرر اتحاد الكرة في ذلك الوقت معاقبة مشجعي نادي فناربخشة ومنعهم من حضور مباراتين لفريقهم في الموسم الجديد ليكونوا عبرة لغيرهم.

لكن قرار اتحاد الكرة التركي كان طريفًا للغاية؛ لأنه لم يمنع الحضور الجماهير تمامًا عن مباريات فناربخشة، بل تم منع المشجعين من الرجال فقط من التواجد في مباريات الفريق الأصفر في مباراتين على التوالي، مع السماح بدخول الجميلات رفقة الأطفال تحت الـ 12 عامًا فقط.

والمفاجأة، أن الجميلات من مشجعات فريق فناربخشة كانوا في الموعد تمامًا، حين توافدت 40 ألف مشجعة للفريق الكناري الأصفر على ملعب “سوكرو سارا كوجلو”في مباراة فناربخشة أمام ضيفه مانيسا سبور في الدوري التركي الممتاز عام 2011.

الطريف؛ أن مشجعات فناربخشة قدموا أكثر من لوحة فنية طوال تلك المباراة، ليسجلن التاريخ بحناجرهن الرقيقة، في البداية ظهرت الجميلات بالكامل بقميص فناربخشة الأصفر الكناري الذي يخطف الأعين.

وعندما دخل لاعبو الفريقين إلى أرضية الملعب، قررت الجميلات من مشجعات فناربخشة إلقاء الورود البيضاء والصفراء على أرضية الملعب ليلتقطها اللاعبين، في لقطة امتزجت مع إحدى اللافتات الموجودة في المدرجات والتي تحمل عبارة: ” ها نحن هنا نقف خلفكم في كل وقت “.

ومع انطلاق المباراة، جاءت صيحات السيدات العالية الرقيقة للغاية مع كل لمسة للاعبي فناربخشة بالقرب من منطقة جزاء منافسه، حتى وإن لم تكن الفرص سانحة للتسجيل!

في لفتة أخرى، ارتدت عدد من السيدات الجميلات قمصانًا تحمل صورة لرئيس فناربخشة “عزيز يلدريم” والذي تم اعتقاله للتحقيق معه على خلفية التلاعب في نتائج مباريات فريق الكناري الأصفر في تلك الفترة، في لفتة رقيقة ولطيفة للغاية تجد الأنثى تفعلها بشكل عفوي دون تكلف!

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

خرج فيما بعد عزيز يلدريم ببيان رسمي تقدم خلاله بجزيل الشكر للمشجعات على مساندته في وقته الصعب، مشيرًا إلى أن مثل هذه المواقف عادة ما تقدمها المرأة في الحياة بشكل عام!

لم تمّر هذه المباراة مرور الكرام على الصحف التركية التي خرجت في صباح اليوم التالي بمانشت موحد تصف به مشهد مشجعات فناربخشة، فقالت: “هن دائمًا في الموعد” بينما خرجت صحيفة “الجارديان” البريطانية لترصد تلك اللقطة الجميلة حين عنونت غلافها بعبارة ” الغزو النسائي يُبدع “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close