بطولات محليةالدوري السعوديالنصرالهلالالكرة السعوديةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

تاريخ ديربي الرياض.. تفوق طفيف للهلال على حساب النصر

تترقب أنظار متابعي كرة القدم السعودية عودة الحياة إلى ملاعب المملكة بداية من يوم 4 أغسطس المقبل، إذ تتجه الأنظار في ثاني أيام العودة صوب الرياض حيث تُقام المباراة الأهم في الدوري السعودي هذا الموسم بين الهلال والنصر.

ويتصارع فريقا مدينة الرياض على البطولة، إذ يتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 51 نقطة ويأتي النصر في الوصافة برصيد 45 نقطة مع تبقي 9 جولات على نهاية البطولة، مما يجعل هذا الديربي محوري في منافسة الفريقين على اللقب.

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات ديربي الرياض بين الكبيرين سنجد تفوق طفيف لأصحاب القمصان الزرقاء، فعلى مستوى المواجهات المباشرة بصورة عامة، إذ تقابل الفريقان في 151 مباراة بمختلف البطولات، نجح الهلال في الفوز في 60 مباراة بينما انتصر النصر في 49 مع حسم التعادل لـ43 مواجهة.

أما على مستوى دوري المحترفين السعودي والذي انطلق منذ موسم (2008-2009) فالتفوق أيضًا للهلال بانتصاره في 11 مباراة مقابل 7 انتصارات للعالمي بينما فرض التعادل كلمته في 5 مباريات.

وعلى مستوى النتائج الكبرى في تاريخ ديربي الرياض بدوري المحترفين فقد حقق الهلال فوزًا هو الأكبر في تاريخ المواجهات موسم 2016-2017 بخماسية مقابل هدف وحيد، بينما كان الانتصار الأكبر للعالمي في الموسم الماضي حينما انتصر بثلاثية مقابل هدفين.

جدير بالذكر أن المباراة الديربي الأخيرة في الدور الأول من الموسم الحالي شهدت فوز النصر على ملعب الهلال وبين جماهيره بثنائية مقابل هدف وحيد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close