دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

تسريب عوائد الأندية في دوري السوبر الأوروبي – ريال مدريد وبرشلونة أكثر من بقية الأندية الـ 10

كشف موقع “دير شبيجل” الألماني، عن التفاصيل المالية الضخمة لعقود الأندية المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، والذي لم يرى النور بعد انسحاب 10 ناديًا مؤخرًا.

كان رئيس مدريد فلورنتينو بيريز هو القوة الدافعة وراء الدوري الممتاز ، في حين كان مالك يوفنتوس أندريا أنيلي هو المفتاح أيضًا.

حيث نحج بيريز في إقناع 12 ناديًا للمشاركة في بطولة السوبر ليج، قبل أن يعلن 10 من بينهم انسحابهم تمامًا من البطولة الأيام الماضية، ليتبقى كلًا من: ريال مدريد وبرشلونة.

وبحسب ما جاء في موقع “دير شبيجل”، فإن ناديي ريال مدريد وبرشلونة كان من المقرر أن يحصل كلاهما على أعلى مقابل مادي بين الفرق المشاركة، حيث تم تخصيص مبلغ يقدر بـ 60 مليون يورو لكل منهما أكثر من بقية الأندية، على أن يتم سدادهما على دفعتين.

وأضاف الموقع، أن فريقي ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين كانا سيحصلان على أقل مقابل مادي في البطولة.

وأوضح، أن الراعي الرسمي للبطولة “جي بي مورجان” كان سيمنح ما بين 200 وحتى 300 مليون يورو لكل فريق من المشاركين في بطولة السوبر ليج، بجانب حصول ريال مدريد وبرشلونة على أعلى نسبة بين الفرق المشاركة.

فيما كان مقررًا ضمن قوانين ولوائح المسابقة، أن يتم فرض مبلغ 130 مليون يورو كرسوم انسحاب أي فريق من البطولة بعد الموافقة على التواجد فيها.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وذكر الموقع الألماني أيضًا، أن الراعي الرسمي للبطولة كان سيسمع لكل فريق بنقل 4 مباريات بشكل حصري على قناة النادي الرسمية أو الموقع الرسمي الخاص بالنادي.

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أكدت صباح الجمعة، أن لوائح بطولة السوبر ليج تفرض على الفرق المنسحبة سداد مبلغ يقدر بـ 300 مليون يورو، وهو نفسه المبلغ الذي تحصل عليه الفرق بمجرد مشاركتها في البطولة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close