دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

تشيلسي يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي

توّج فريق تشيلسي بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، بعد تغلبه على نظيره مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “دراجاو” في البرتغال، في نهائي المسابقة الأوروبية.

جاء هدف البلوز عن طريق، كاي هافيرتز، في الدقيقة 42 بعد خطأ غريب من إيدرسون الذي خرج من مرماه في محاولة للتصدي للهجمة المرتدة التي قادها هافيرتز من منتصف ملعب الفريق السماوي.

وتعرض تياجو سيلفا للإصابة في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول للمباراة، ليضطر توماس توخيل لاستبداله والدفع بأندرياس كريستينسن.

وفي الشوط الثاني للمباارة، تعرض كيفين دي بروين لإصابة قوية في الدقيقة 60، بعد تدخل عنيف من أنطونيو روديجر، ليضطر جوارديولا لاستبداله والدفع باللاعب جابرييل جيسوس.

هذا اللقب هو الثاني في تاريخ تشيلسي، بعدما توّج البلوز باللقب الأول في عام 2012 بعدما تغلب على فريق بايرن ميونخ الألماني.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وكانت أفضل نتيجة للفريق الأزرق في بطولة دوري أبطال أوروبا، هي الحصول على الميدالية الفضية بعد الخسارة في نهائي عام 2008 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الحظ الترجيحية، وكانت هذه المباراة هي أول نهائي يصل إليه البلوز في تاريخه في بطولة دوري الأبطال.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close