بطولات عالميةالأهلي المصريالإتحادالعين الاماراتيالنصرالهلالأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

وجهًا لوجه – تعرف على تاريخ المواجهات العربية في مونديال الأندية

تنطلق النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر، يوم الخميس الرابع من فبراير الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة فريقين عربيين، هما الأهلي المصري بطل أفريقيا، والدحيل القطري ممثلًا للدولة المستضيفة.

شهدت بطولة كأس العالم للأندية على مدار النسخ السابقة مواجهات عربية عديدة، بدأت عام 2000، ومازالت مستمرة حتى النسخة المقبلة، بمواجهة الاهلي المصري، والدحيل القطري في ربع النهائي.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

فيما يلي، نستعرض تاريخ مواجهات الأندية العربية في بطولة كأس العالم للأندية، ونتائج تلك المباريات :

1 – النصر السعودي ضد الرجاء المغربي، في كأس العالم للأندية عام 2000 :

التقى فريقا النصر السعودي بطل آسيا والرجاء المغربي بطل أفريقيا في دور المجموعات من البطولة، في السابع من يناير عام 2000.

انتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة 4-3.

أحرز أهداف النصر كلا من فؤاد أنور في الدقيقة 4، وأحمد البهجة في الدقيقة 49، وفهد الهريفي في الدقيقة 51، وموسى صايب في الدقيقة 86.

بينما أحرز للرجاء كلا من فهد الهريفي في مرماه في الدقيقة 25، وبوشعيب المباركي في الدقيقة 67، وطلال القرقوري في الدقيقة 73.

2 – الأهلي المصري ضد اتحاد جدة السعودي، في كأس العالم للأندية عام 2005 :

التقى الأهلي المصري بطل أفريقيا واتحاد جدة السعودي بطل آسيا، في ربع نهائي بطولة العالم للأندية عام 2005، في الحادي عشر من ديسمبر عام 2005.

فاز اتحاد جدة باللقاء، بهدف نظيف، أحرزه محمد نور في الدقيقة 78 من اللقاء، ليتأهل اتحاد جدة لمواجهة ساو باولو البرازيلي في نصف النهائي، ويخوض الأهلي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، ضد سيدني الأسترالي.

3 – الترجي التونسي ضد السد القطري، في كأس العالم للأندية عام 2011 :

واجه الترجي التونسي بطل أفريقيا، السد القطري بطل آسيا في ربع نهائي كأس العالم للأندية، في الحادي عشر من ديسمبر عام 2011.

فاز السد القطري باللقاء، بهدفين مقابل هدف، ليتأهل لمواجهة برشلونة الإسباني في نصف النهائي، بينما واجه الترجي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

أحرز هدفي السد خلفان إبراهيم خلفان في الدقيقة 33، وعبد الله كونيه في الدقيقة 49، بينما أحرز هدف الترجي أسامة الدراجي في الدقيقة 60.

4 – الترجي التونسي ضد العين الإماراتي، في كأس العالم للأندية عام 2018 :

واجه الترجي التونسي بطل أفريقيا، العين الإماراتي ممثل الدولة مستضيفة البطولة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، في الخامس عشر من ديسمبر عام 2018.

فاز العين باللقاء، بنتيجة 3-0، حيث أحرز للعين كلا من محمد أحمد في الدقيقة الثانية، وحسين الشحات في الدقيقة 16، وبندر الأحبابي في الدقيقة 60.

ليتأهل العين لمواجهة ريفر بليت الأرجنيتيني في نصف النهائي، بينما واجه الترجي جوادلاخارا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

5 – الترجي التونسي يواجه كلا من السد القطري والهلال السعودي في كأس العالم للأندية عام 2019 :

واجه الترجي التونسي بطل أفريقيا، الهلال السعودي بطل آسيا، في ربع نهائي بطولة العالم للأندية، في الرابع عشر من ديسمبر عام 2019.

فاز الهلال باللقاء بهدف نظيف، أحرزه جوميز، في الدقيقة 73، ليتأهل الهلال لمواجهة فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي، ويخوض الترجي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

شهدت البطولة مواجهة عربية أخرى، حيث واجه الترجي التونسي، السد القطري ممثل الدولة المستضيفة، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

شهدت المباراة نتيجة ثقيلة، حيث فاز الترجي على السد بستة أهداف مقابل هدفين، وحسم المركز الخامس لصالحه.

أحرز أهداف الترجي كلا من حمدو الهوني (3 أهداف) في الدقائق 6 و42 و74، وأنيس البدري (هدفين) في الدقيقتين 13 و25 من ركلة جزاء، وسامح الدربالي في الدقيقة 87.

بينما أحرز للسد كلا من بغداد بونجاح في الدقيقة 32، وحسن الهايدوس في الدقيقة 49 من ركلتي جزاء.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close