بطولات عالميةالدوري الايطاليرونالدوأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

تعرف على سبب عدم وجود تقنية الفيديو في تصفيات كأس العالم

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن السبب الرئيسي لعدم وجود تقنية حكم الفيديو ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وشهدت مباراة البرتغال وصربيا أمس السبت، واقعة غريبة بعد إلغاء هدف صحيح لكريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة من المباراة، بداعي أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

بينما أثبتت الإعادة التلفزيونية لـ لقطة هدف رونالدو، تخطي الكرة بالكامل لخط المرمى فيما وضع مدافع صربيا قدمه لإخراج الكرة خارج الملعب.

وتسبب عدم وجود تقنية الفيديو في هذه المباراة، في حرمان رونالدو ومنتخب البرتغال من هدف قاتل وحاسم لموقف المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث كان سيحصل منتخب البرتغال على الثلاث نقاط ويتصدر مجموعته.

وأوضحت “ماركا” أن السبب الرئيسي وراء عدم وجود تقنية حكم الفيديو، يعود لعدم جاهزية كافة الملاعب المشاركة في التصفيات لاستخدام تقنية الفيديو أو تقنية خط المرمى.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأضافت، أن الفيفا يعتبر هذا القرار عادلًا لعدم قدرة بعض المنتخبات في استخدام تلك التقنية في بعض الملاعب دون غيرها، لذا وفقًا للعمل بمبدأ تكافؤ الفرص تم إلغاء استخدام الفار تمامًا ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close