دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

تورط إنفانتينو – فيفا وافق على بطولة دوري السوبر الأوروبي رغم موقفة المعارض!

فجرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الموافقة على بطولة دوري السوبر الأوروبي “السوبر ليج”.

وكان 12 ناديًا أعلنوا موافقتهم على المشاركة في تأسيس بطولة السوبر ليج، وهي بطولة منفصلة عن الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم “فيفا” و”يويفا”، قبل أن تعلن 9 أندية انسحابها من البطولة.

حيث قرر كلًا من: ليفربول – مانشستر سيتي – مانشستر يونايتد – تشيلسي – توتنهام – أرسنال – ميلان – إنتر ميلان – أتلتيكو مدريد، الانسحاب من البطولة، بينما يُصّر كلًا من: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس على إطلاق البطولة في وقت لاحق.

ووفقًا لما ورد في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، منح الضوء الأخضر لرؤساء تلك الأندية المشاركة في “السوبر ليج” على تأسيس تلك البطولة!

وأضافت “تايمز”، أن إنفانتينو كان لديه علم بكل ما دار بين رؤوساء تلك الأندية من اجتماعات على عكس ما تم إعلانه في العلن من رفض لإطلاق تلك البطولة إلى النور.

وأوضحت أيضًا، أن بيان “فيفا” كان صادمًا للغاية للأندية المؤسسة لبطولة السوبر ليج، خاصة وأن إنفانتينو كان قد منحهم موافقته على إقامة البطولة من قبل.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأشار التقرير، إلى أن الأندية المؤسسة لبطولة السوبر ليج توصلت لإتفاق مع رئيس الفيفا على مشاركة بعض تلك الأندية في بطولة كأس العالم للأندية وفقًا لنظام معين.

وتابعت “نيويورك تايمز”، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “فيفا” تعرض لضغط كبير من قِبل رئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا” ألكسندر تشيفرين وأجبره على إصدار بيان رفض إقامة بطولة السوبر ليج.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close