بطولاتبطولات محليةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالكرة المصريةريال مدريدأخبارليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

تيتو جارسيا لـ 365Scores: أزمة راموس انتهت وصلاح سيكون قائدًا لريال مدريد في المستقبل

حوار – سارة علي

تيتو جارسيا سانخوان، هو مدرب إسباني، شغل منصب المدرب المساعد للمدير الفني السابق لمنتخب مصر، خافيير أجيري، والذي تعرض للإقالة من منصبه في صيف 2019.

تيتو جارسيا كان مُساعدًا لـ خافيير أجيري خلال الفترة التي قضاها الأخير في القيادة الفنية لمنتخب مصر، لمدة عام واحد فقط، قبل أن تتم إقالة الجهاز الفني بالكامل على خلفية خروج منتخب مصر من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي استضفتها مصر في ذلك الوقت.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

لكن يبدو أن تيتو جارسيا صاحب الـ 46 عامًا، مازال قلبه عالقًا بـ مصر؛ حيث أبدى رغبة الشديدة في العودة إليها مُجددًا كـ مدرب لأحد الفرق، مُشيرًا إلى إنه لايزال يُتابع مباريات منتخب مصر عن كثب وكذلك يتواصل مع مجموعة كبيرة من المحترفين المصريين في الدوريات العالمية.

حاور ” 365 Scores “، الإسباني تيتو جارسيا، والذي تحدث معنا عن منتخب مصر وعن العروض التدريبية الأخيرة، بالإضافة إلى تطرقه للحديث عن محمد صلاح ومستقبله في عالم الاحتراف الخارجي بجانب انبهاره وولعه ببدايات مصطفى محمد مع جالطة سراي.

في البداية.. هل تتابع منتخب مصر حتى الآن؟ وكيف ترى الفريق مع حسام البدري ؟

نعم بالطبع، لقد شاهدت منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة، أنا أحمل الكثير من الود والمحبة لهذا البلد، ومازالت تجمعني علاقة جيدة باللاعبين حتى الآن، مازلت على تواصل مع عدد كبير منهم، وأتمنى أن يحققوا الكثير من النجاحات الفترة المقبلة.

هل لديك خطط تدريبية الفترة الحالية ؟

نعم لدي بعض الخطط التدريبية، أمامي الآن بعض الخيارات للتدريب في بعض البلدان مثل: الهند وتايلاند، لقد تحدث معي مسؤولي فريق ما ضمن الدرجة الأولى أو الثانية في أحد الدوريات، لكني أرغب في العودة إلى مصر!.

نعلم أن هناك علاقة قوية تجمعك بـ محمد صلاح، هل تواصلت معه مؤخرًا ؟

بالطبع لازلت أتحدث معه بصفة مستمرة، كذلك أتحدث مع العديد من اللاعبين المصريين بشكل منتظم.

برأيك.. هل تعتقد أن فكرة رحيل محمد صلاح عن ليفربول في الوقت الحالي ستكون جيدة ؟

فكرة رحيل “صلاح” عن ليفربول أو بقائه هو أمر يعود له فقط، عليه أن يفعل ما يُمليه عليه قلبه، لكن أينما ذهب سيكون دائمًا أعظم لاعب في إفريقيا وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم بشكل عام.

هناك شائعات عن احتمالية انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد أو برشلونة، برأيك أي الفريقين أفضل له ؟

بالطبع أنا أحب هذا الحديث، أود أن يأتي إلى الدوري الإسباني على وجه السرعة، وأعتقد أن طريقة لعبه ستناسب فريق ريال مدريد كثيرًا، هو لاعب كبير ومحترف مبهر ويمكنه اللعب في أي فريق في العالم، لكن ريال مدريد يفتقر إلى القائد وأعتقد أن “صلاح” سيكون قائدهم في المستقبل.

ريال مدريد في مواجهة ليفربول مُجددًا في دور أبطال أوروبا.. من وجهة نظرك، أي الفريقين يمتلك حظوظًا أوفر في التأهل ؟

أرى أن هذه المباراة متكافئة للغاية من حيث الفرص بين الفريقين، على الرغم أن ليفربول ليس في أفضل حالاته الآن، إلا أنه يمتلك عناصر رائعة وفي هذه المباريات يمكن للاعبين العظماء مثل “صلاح” أن يكون لهم تأثير كبير، لكن لا أعرف من سيتأهل!.

راموس كان سببًا في إصابة محمد صلاح من قبل، أنت تعرف “صلاح” عن كثب، برأيك هل تلك الإصابة لاتزال تؤثر على تفكير محمد صلاح ؟

لا أعتقد أن هذا الأمر يؤثر عليه، قد يؤثر عليه ليكون هو الأفضل في تلك المباراة، وأن يظهر مدى قوته رغم كل الأخطاء التي ارتكبوها خلال الموسم الجاري.

بماذا تنصح محمد صلاح لتخطي مباراة ريال مدريد المقبلة ؟

سأقول له ما قلته في السابق قبل كل مباراة لعبناها مع مصر، كنت أقول له دائمًا قبل انطلاق المباراة عليك الاستمتاع بالمباراة، إذا استمتعت بما تؤديه وجعلتنا نشعر بالاستمتاع بمتابعة اللقاء فهذا جيد جدًا.

هل تُتابع مصطفى محمد؟ وما رأيك في بداية مشواره الاحترافي مع جالطة سراي في تركيا ؟

نعم بالطبع أتابعه وأتواصل معه بشكل منتظم أيضًا، أنا لست متفاجئًا لأدائه، أتذكر جيدًا عندما كان شابًا صغيرًا وتم استدعائه مع منتخب مصر لأول مرة، نحن كنا على علم بأنه سيكون المهاجم المستقبلي لمنتخب مصر وقد كان.

في الآونة الأخيرة، كانت هناك شائعات بأن أندية من الدوري الإنجليزي ترغب في ضم مصطفى محمد، هل ترى أنه سيتألق إذا انتقل إلى البريميرليج أم عليه الانتظار قليلًا في تركيا ؟

بالطبع قد يتألق في إنجلترا، لكن عليه أن يختار خطوته التالية بحرص شديد.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close