بطولات عالميةالدوري الانجليزيرياضات أخرىأخبارأرسنالأمم أوروبا 2020مانشستر يونايتدكرة قدم
الأكثر تداولًا

ثلاثي منتخب إنجلترا يتعرض لإساءات عنصرية عنيفة.. والاتحاد الإنجليزي يرد بقوة!

تعرض ثلاثي منتخب إنجلترا ماركوس راشفورد وحادون سانشو وبوكايو ساكا، لإساءات عنصرية عنيفة ليلة أمس الأحد، بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وكان منتخب إيطاليا قد نجح في تحقيق فوزًا غاليًا على نظيره منتخب إنجلترا، بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 3\2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.

وأهدر منتخب الأسود الثلاثة 3 ركلات ترجيح، عن طريق ماركوش راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا.

وبحسب ما ورد في صحيفة “ميرور” البريطانية، فقد انهالت الإساءات والإهانات العنصرية على ثلاثي منتخب إنجلترا عقب مباراة أمس الأحد، وذللك عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستجرام”.

حيث استخدمت الجماهير الإنلجليزية بعض رموز تعبيرية للقرد لتوجيه الإساءة لراشفورد وسانشو وساكا، بجانب عدة تعليقات مُهينة ومُسيئة للغاية،تُحملهم نتيجة الهزيمة.

ومن جانبه، أدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الإساءات العنصرية التي استهدفت عدد من نجوم منتخب إنجلترا عقب خسارة بطولة يورو 2020.

وخرج الاتحاد الإنجليزي ببيان رسمي، نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، قال فيه: “يدين الاتحاد الإنجليزي بشدة جميع أشكال التمييز ويشعر بالفزع من العنصرية عبر الإنترنت التي تستهدف بعض لاعبي إنجلترا على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان: “لا يمكن أن نكون أوضح أن أي شخص يقف وراء مثل هذا السلوك المثير للاشمئزاز غير مرحب به في متابعة الفريق. سنبذل قصارى جهدنا لدعم اللاعبين المتأثرين بينما نحث على أشد العقوبات الممكنة لأي شخص مسؤول.”

وتابع أيضًا: ” سنواصل بذل كل ما في وسعنا للقضاء على التمييز العنصري في اللعبة، لكننا نناشد الحكومة التحرك سريعًا وإصدار التشريعات المناسبة، حتى يكون لهذا الانتهاك عواقب حقيقية في الحياة “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأكمل البيان: ” تحتاج وسائل التواصل الاجتماعي إلى تصعيد وإجراءات المسائلة لحظر المسيئين من منصاتهم وجمع الأدلة التي يمكن أن تؤدي إلى الملاحقة القضائية لهم، من أجل جعل مواقعهم خالية من هذا النوع من الإساءة البغيضة “.

كما شجبت شرطة العاصمة لندن الإساءة التي وصفتها بأنها “غير مقبولة على الإطلاق”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close