بطولاتبطولات محليةانتقالاتأخباركرة مغربيةكرة قدم
الأكثر تداولًا

جدل واسع بعد عودة ملف الأجانب إلى الواجهة داخل الوداد المغربي!

عاد ملف الأجانب داخل منظومة الوداد الرياضي المغربي إلى الواجهة من جديد، حيث تشكل هذه النقطة جدلا واسعا في الوسط “الأحمر” منذ فترة طويلة، مد وجزر بين القادمين والمغادرين، وردود أفعال تتمحور بين الموجب والسالب، حسب مردود الاعب على العشب، ومدى صحة اختيارات الأجهزة الفنية والإدارية للنادي.

وذكرت مصادر مقربة من إدارة الوداد الرياضي، أن الأخير يترقب الحصول على تقرير شامل، عقب نهاية الموسم الكروي الحالي مباشرة، من المدرب التونسي فوزي البنزرتي، بشأن تقييم مسار أداء الرباعي الأجنبي.

وكان النيجيري بابا توندي، أول المغادرين للوداد مؤخرًا بعد نهاية عقده، إذ لم يرغب الفريق في تمديد التعاقد معه نظرًا لتقدمه في العمر وغيابه لفترات طويلة بسبب الإصابة.

وذكرت ذات المصادر أن الوداد حسم موقفه بالإبقاء على الليبي مؤيد اللافي والتنزاني سيمون مسوفا، لكنه متردد بشأن مستقبل الإيفواري الشيخ كومارا، الذي فقد مكانه كلاعب أساسي، والذي بات قريبا من شد الرحال خارج “دونور”

ويسعى الوداد، إلى التعاقد مع مهاجم أفريقي قوي بمواصفات تهديفية عالمية، تساعده في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، وتحل مشكلة العقم التهديفي الذي يعاني منه الوداد في الأوقات الحاسمة.

وفي هذا السياق ربطت تقارير صحافية اسم المهاجم النيجيري كينغسلاي إدوو، من مواليد 1996، بنادي الوداد الرياضي، في أفق التحاقه المفترض ب”القلعة الحمراء” خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وحسب صحيفة “Africa top sports” المتخصصة في أخبار الرياضة في إفريقيا، فإن مسؤولي الوداد الرياضي يتجهون نحو تدارس إمكانية التعاقد مع كينغسلاي إدوو، في صفقة حرة بما أن عقد اللاعب مع ناديه الصفاقسي التونسي انتهى متم الشهر الماضي.


وتدرب اللاعب النيجيري تحت إشراف المدرب الحالي للوداد الرياضي فوزي البنزرتي، عندما كان مدربا للصفاقسي الموسم الماضي؛ الأمر الذي من شأنه أن يحسم في مصير الصفقة، في حال كان “شيخ المدربين” مقتنعا بمؤهلات اللاعب.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وجدير بالذكر أن كينغسلاي خاض مع الصفاقسي التونسي خلال الموسم الحالي 36 مباراة بين الدوري المحلي والكأس والمنافسات القارية، وسجل خلالها 9 أهداف وكان صاحب التمريرة الحاسمة في 4 مناسبات.

ويشار إلى أن لوائح الدوري المغربي، تسمح باستفادة الأندية من خدمات 4 أجانب فقط، مع إمكانية ضم لاعبين آخرين صغار السن ضمن فئة الناشئين.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close