دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

جوائز ضخمة .. كل ما تريد معرفته عن نظام ومكافآت دوري السوبر الأوروبي

اشتعلت قارة أوروبا في الساعات القليلة الماضية بسبب اتفاق اثنا عشر ناديا من كبار القارة على إقامة بطولة جديدة خاصة بهم بشكل رسمي.

واجتمعت مجموعة من كبار الأندية في أوروبا وعلى رأسهم ريال مدريد ويوفنتوس وأرسنال وتشيلسي وغيرهم، على الانسحاب من بطولات الاتحاد الأوروبي، وإنشاء بطولة خاصة تحت مسمى “السوبر الأوروبي” أو “سوبر ليج”.

وسيكون عدد المشاركين في البطولة 20 ناديًا منهم الاثنا عشر الذين وافقوا على تأسيسها من البداية وهم “ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وليفربول ويوفنتوس وميلان، وتوتنهام ومانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وإنتر وميلان”.

بالإضافة إلى ثمان أندية أخرى سيعلن عن ثلاثة منهم مع إنطلاق البطولة والخمسة الآخرين سيتأهلون مع كل موسم من البطولة حسب نتائجهم في دورياتهم.

نظام وموعد البطولة

وستنطلق البطولة في شهر أغسطس، وسيكون نظامها هو أن تقسم إلى مجموعتين، بكل مجموعة 10 فرق تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع بجوار مباريات دورياتها المحلية.

وتخوض فرق كل مجموعة مبارياتها بنظام ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الثمانية ، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الفريقين المتبقيين في الدور ربع النهائي، على أن تقام باقي الأدوار بنظام خروج المهزوم حتى يقام النهائي في شهر مايو.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

مكافأة البطولة

وحسب ما ذكرته التقارير الصحفية عن مكافآت البطولة فقد أكدت أن النادي الذي سيفوز بلقب السوبر الأوروبي سيحصل على مبلغ 400 مليون يورو.

ولكن حتى الآن تواجه البطولة انتقادات لازعة ورفض تام من جانب العديد من الأندية والأساطير في أوروبا ومن المتوقع أن يفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عقوبات صارمة على مؤسسيها.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close