بطولات عالميةرياضات أخرىأخبارأمم أوروبا 2020تقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

حالة إغماء وخمور ورقم مرعب – أبرز الوقائع المثيرة في الجولة الأولى من يورو 2020

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية (اليورو 2020)، العديد من الوقائع المثيرة، منها أحداث أثرت في العالم أجمع، ومواقف اجتماعية لعدد من نجوم كرة القدم تسببت في خسائر فادحة لبعض الشركات الراعية للبطولة؛ في سابقة هي الأولى من نوعها في تلك المسابقة.

يستعرض 365Scores بعض من تلك الوقائع المثيرة التي وقعت في الجولة الأولى من بطولة يورو 2020، ومنها:

سقوط مروع لإريكسن.. وفاة لبضع دقائق قبل أن تعود الروح للجسد

سقط نجم منتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن بشكل مُفزع قبل نهاية الشوط الأول من مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا في بطولة اليورو، بدون أي تدخل من جانب لاعبي الخصم، الأمر الذي أثار هلع ورعب اللاعبين داخل أرضية الملعب وكذلك الجماهير.

تدخل زميله في المنتخب الدنمارك وقائد الفريق، سيمون كاير على الفور بتحريك رقبته بشكل صحيح كي يسمح لوصول الأكسجين إلى الرئتين والقلب، الأمر الذي ساهم في إنقاذ حياة اللاعب الذي استغرق خروجه من الملعب على نقالة قرابة الـ15 دقيقة.

فيما بعد، كشف تقرير المستشفى أن اللاعب الدنماركي تعرض لسكتة قلبية مفاجئة داخل الملعب، وأكدت المستشفى أن سبب عودة الروح للاعب هو اقتناء الفريق الطبي لمنتخب الدنمارك جهاز الصدمات الكهربائية الذي ساهم في إنعاش القلب مُجددًا وإعادة النبض له.

بعد أيام، نشر إريكسن تغريدة عبر حسابه الشخصي عبر موقع “إنستجرام” لتوجيه الشكر لكافة اللاعبين والمشجعين الذين ساندوه في محنته الأخيرة، وطمأن الجميع بأنه بات بخيرر وحالته مستقرة الآن.

بيتر شمايكل “أسطورة الدنمارك”: يويفا هددنا بالخسارة بنتيجة 3\0

انتقد بيتر شمايكل، قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يزيفا”، باستكمال المباراة بعد سقوط إريكسن المروع، بعد توقفها لمدة ساعة ونصف أو ساعتين تقريبًا.

وقال شمايكل في أحد البرامج على قناة ITV الدنماركية: لاعبي الدنمارك لم يكن لديهم خيار، لقد قرأت بالفعل تصريحات رسمية من اليوريفا يقول بأنهم قاموا بإتباع نصيحة اللاعب باستكمال المباراة، وأن لاعبي الدنمارك أصروا على اللاعب من أجل رغبة إريكسن، لكن أعلم أن هذه ليست الحقيقة.

وأضاف: “اللاعبون كان أمامهم 3 خيارات فقط، وهم: أن تستكمل المباراة من لحظة توقفها، أو استكمالها في اليوم التالي في الساعة 12 ظهرًا، أو الانسحاب وخسارة المباراة بنتيجة 3\0”.

كريستيانو رونالدو يُزيح زجاجتي “كوكوكولا” ويُروج للمياه!

ظهر رونالدو في المؤتمر الصحفي التقديمي الخاص بمباراة البرتغال والمجر، وبشكل مفاجئ قام بإزاحة زجاجتي “كوكاكولا” الراعي الرسمي للبطولة، ووضع زجاجة مياه بدلًا منهما، وعقّب قائلًأ: أشربوا المياه.. أنا لا أشرب المشروبات الغازية.

تسبب تصرف رونالدو في خسارة كبيرة لشركة كوكاكولا للمشروبات الغازية، حيث أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية في اليوم التالي للمؤتمر، بأن هذا التصرف تسبب في خسارة الشركة نحو 4 مليار دولار!

بول بوجبا يسير على خطى رونالدو ويُزيح زجاجة مشروب “كحولي” من أمامه

في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بعد مباراة فرنسا وألمانيا، قام اللاعب الفرنسي بول بوجبا بإزالة زجاجة من الخمر التابعة لشركة “هاينكن” للخمور وتعد من الشركات الراعية لبطولة اليورو، خاصة لأنه لاعب مُسلم والمشروبات الكحولية من المُحرمات في الدين الإسلامي.

جدير بالذكر، أن بوجبا قد اعتنق الإسلام في عام 2019، وخرج للحديث عن ذلك القرار في صحيفة “تايمز” البريطانية، فقال: الدين الإسلامي يزيد من سلامي الداخلي.

عضة أنطونيو روديجر لـ”بوجبا” تعيد الأذهان لذكريات عضة سواريز وكيلليني

أتهم الفرنسي بول بوجبا، اللاعب الألماني أنطونيو روديجر، بعضه في كتفه خلال مباراة فرنسا وألمانيا الذي أقيم أمس الثلاثاء، في بطولة يورو 2020.

وهلع بوجبا إلى حكم المباراة للشكوى من تصرف روديجر تجاهه، لكن الحكم أكد أن اللعبة ليس بها أي شئ، ولم يعود إلى تقنية “الفار” لفحص المشهد.

تصرف روديجر، يُعيد الأذهاب إلى واقعة عضة لويس سواريز للاعب كيلليني، في منافسات كأس العالم 2014 خلال مباراة أوروجواي وإيطاليا، تلك العضة التي تسببت في معاقبة سواريز بالإيقاف لـ 9 مباريات دولية وعدم السماح له بممارسة أي نشاط كروي لمدة 4 أشهر.

وبعد مباراة فرنسا وألمانيا، تحدث بوجبا في المؤتمر الصحفي، وأكد أنه لا يريد أن يتعرض روديجر لأية عقوبات، مشيرًا إلى أن هناك علاقة صداقة تربطه مع اللاعب الألماني وقاما بالمصافحة عقب المباراة وكل شئ أنتهى تقريبًا.

رونالدو يصبح الهداف التاريخي لبطولة أمم أوروبا

واصل البرتغالي رونالدو، تحطيم الأرقام القياسية، ليُدون أسمه بأحرف من ذهب في بطولة يورو 2020، بعد إحرازه هدفي البرتغال الثاني والثالث أمس الثلاثاء في مواجهة منتخب بلاده ضد المجر، في افتتاح مواجهات المجموعة السادسة للبطولة.

هدفي رونالدو أمس الثلاثاء، ساهما في فض الشراكة بينه وبين أسطورة فرنسا ميشيل بلاتيني ليصبح الهداف التاريخي لبطولة يورو 2020 برصيد 11 هدفًا.

كما أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يشارك في 5 بطولات يورو، وهم: 2004 – 2008 – 2012 – 2016 – 2020.

بجانب ذلك، فقد نجح رونالدو في تسجيل 106 هدفًا مع البرتغال في 176 مباراة، متفوقًا بفارق 3 أهداف على الإيراني علي دائي، ليصبح أكثر الاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية في التاريخ.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close