بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

حسابات التتويج بالليجا .. هل برشلونة قادر على صفع ريال مدريد والفوز بالدوري؟

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2019 / 2020 المليئة بالأحداث المثيرة سواء على صعيد التنافسي أو بعد التوقف الطويل بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 83 نقطة، بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الثاني برشلونة قبل انتهاء الليجا بجولتين فقط.

ويحتاج ريال مدريد إلى الفوز في مباراته مساء يوم الخميس أمام فياريال حتى يتوج رسمياً بلقب الدوري الإسباني بغض النظر عن نتيجة لقاء برشلونة أمام أوساسونا التي ستلعب في نفس توقيت لقاء الريال.

ولكن يبقى السؤال .. هل برشلونة بإمكانه خطف لقب الدوري الإسباني من ريال مدريد؟ هل رقمياً لديه الفرصة لقلب الطاولة على النادي الملكي؟

في الحقيقة، برشلونة ما زال يمتلك الفرصة لتحقيق لقب الدوري، ولكن مصير ليس بيديه بل بـ “يد ريال مدريد” الذي حقق الانتصار في آخر تسع مباريات بالليجا.

برشلونة يحتاج أولاً وقبل أي شيء إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام أوساسونا يوم الخميس، وألافيس يوم الأحد، وبعدها انتظار خسارة ريال مدريد أمام أوساسونا، والتعادل أمام ليجانيس.

ولا يوجد سيناريو آخر أمام برشلونة سوى خسارة ريال مدريد خمس نقاط في آخر مباراتين، نظرياً هذا الكلام شبه مستحيل لأن المرينجي انتصر على خصوم أقوى من فياريال وليجانيس في اللقاءات الماضية، ولكن في كرة القدم أي شيء قد يحدث، ونرى كأس الليجا يغير مساره من العاصمة الإسبانية مدريد إلى إقليم كتالونيا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close