دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

حظر الأندية الـ 12 وقرارات نارية – بيان مشترك بين الويفا والاتحادات الأوروبية على إنشاء دوري السوبر الأوروبي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا، قبل قليل، مع اتحادات الدوريات الخمس الكبرى “الإنجليزي والإسباني والفرنسي والإيطالي والألماني” للإعلان عن رفضهم التام لفكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي كـ نسخة بديلة لدوري أبطال أوروبا.

وخرجت تقارير اليوم الأحد، تؤكد أن عدد كبير من أندية القارة العجوز وافقت على مقترح انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، على أن يتم الإعلان خلال ساعات على تفاصيل البطولة كاملة.

وعبّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن رفضه لإقامة البطولة الجديدة، حيث خرج في بيانِ مشترك رفقة اتحادات الدوريات الخمس الكبار، للتأكيد على أن هذا المشروع يهدف إلى المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية فقط.

وقال يويفا في بيانه: ” نود أن نكرر نحن، الاتحاد الاوروبي والإنجليزي والإسباني، وبطولات الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم وجميع الاتحادات الأعضاء، أننا سنظل متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر “.

وأضاف: ” هذا المشروع يقوم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية، ونحن الآن في حاجة ماسة إلى التضامن أكثر من أي وقت آخر “.

وتابع: ” نود التوجه بالشكر إلى الأندية التي رفضت هذا المقترح، وتحديدًا الأندية الفرنسية والألمانية، وندعو كل محبي كرة القدم والمشجعين والسياسيين إلى التضامن معنا ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه “.

وأكمل: “نحن سننظر في كافة التدابير المتاحة أمامنا على كافة الأصعدة سواءًا القضائية أو الرياضية على حد سواء، لمنع حدوث ذلك المشروع بأي شكل، بجانب إمكانية حظر الأندية الـ 12 من المشاركة في البطولات المحلية بجانب حرمانهم من اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومنع لاعبيهم من الذهاب إلى منتخباتهم “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ومن جانبها، خرجت رابطة الدوري الإنجليزي “بريميرليج” في بيان رسمي، ترفض خلاله فكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشيرة إلى أن هذا المقترح قد يقتل روح المنافسة مع الأندية الصغيرة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close