دوري أبطال أفريقيابيراميدزالأهلي المصريالزمالكالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

خوفًا من كورونا .. كاف يتخذ قرارًا جديدًا قبل نهائي الأبطال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة أحمد أحمد، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين بطل دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية وبطل الكونفدرالية عن النسخة الأخيرة، في القاهرة، وليس في قطر مثل النسخة الماضية.

توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب الكونفدرالية هذا العام، فيما ينتظر تحديد بطل دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية، من الفائز من الأهلي والزمالك، في المباراة التي ستجمع بينهما يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، في نهائي دوري الأبطال.

ونشر الكاف بيانًا جاء نصه كالتالي:

بناءا على التنسيق المشترك بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم فيما يتعلق بأجندة الاحداث الرياضيه فقد تقرر عدم إقامة توتال CAF كأس السوبر 2020 في دولة قطر والتي كانت مقرره في الفترة ما بين 14-16 أغسطس 2020.

توتال CAF كأس السوبر ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) من مباراة واحدة تقام في بلد الفريق الفائز بلقب CAF دوري الأبطال عادة ما تجمع المباراة الفائز بلقب توتال CAF دوري الأبطال مع الفائز بلقب توتال CAF كأس الكونفيدرالية، حيث ستقام النسخه 29 من توتال CAF كأس السوبر 2020 في القاهرة .

وقال سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم “نحن سعداء للتوصل إلى هذا الاتفاق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشان استضافة كأس السوبر الافريقي ، ويجب أن نمنح أنفسنا الوقت المناسب لكي نجعل منه حدثًا لا يُنسى وفقًا لسجلنا الحافل في تنظيم البطولات على جميع الاصعدة والمستويات ، وبناءاً على رزنامة الأحداث الرياضيه سواء على المستوى الافريقي او القطري لاقامه نسخة استثنائية اخرى لهذه البطولة في دوله قطر ان شاء الله “

من جانبه، أعرب رئيس CAF السيد أحمد أحمد عن “امتنانه للاتحاد القطري لكرة القدم، وكذلك لسلطات الدولة، على التزامهم المستمر إلى جانب CAF، وعلى الأعمال التحضيرية التي تم تنفيذها بالفعل يواصل CAF العمل بشكل وثيق مع الاتحاد المضيف من أجل إنجاح كأس السوبر 2020 “.

سيواصل CAF والاتحاد القطري لكرة القدم عقد اجتماعات تنسيقية مشتركه خلال الفتره القادمه من أجل التعرف في أسرع وقت ممكن على أي مؤشر ذي صلة بعودة هذا الحدث إلى الدوحة وبناءا على رزنامة المسابقات بين الجانبين .

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close