دورتمونددوري أبطال اوروبابطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانلايبزيجليفربولكرة قدميوفنتوس

“خيانة.. بطولة بلاستيكية .. عار” حرب إعلامية ضد الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

واجهت بطولة السوبر الأوروبي في الساعات القليلة الماضية مجموعة انتقادات لاذعة سواء من جانب أساطير كرة القدم أو شخضيات مسئولة في الدول أو الاتحادات الرياضية بل وصل الأمر إلى الصحف في الدول.

واجتمعت مجموعة من كبار الأندية في أوروبا وعلى رأسهم ريال مدريد ويوفنتوس وآرسنال وتشيلسي وغيرهم، على الانسحاب من بطولات الاتحاد الأوروبي، وإنشاء بطولة خاصة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي” أو “سوبر ليج”.

ولكن أبدى الجميع اعتراضه من هذا الأمر وهاجمه البطولة بشكل قوي لأنها ستقضي على وجود دوري أبطال أوروبا من الأساس.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

ومن أبرز الانتقادات التي واجهت البطولة:

-ريو فيرنانديز

هاجم نجم مانشستر يونايتد البطولة قائلا: “ما يحدث هو وصمة عار وأمر محرج جدا، السوبر الأوروبي يتعارض مع كل شئ تدور حوله كرة القدم”.

  • صحيفة ديلي ميل

نشرت الصحيفة البريطانية عنوان في أحد صفحاتها اليوم تهاجم السوبر الأوروبي قائلة: “مسابقة بلاستيكية تهدد وجود كرة القدم الإنجليزية، دناءة”.

بل ونشرت أيضا صور رؤساء الأندية المؤيدين للفكرة وعلقت عليها قائلة: “قليلين الحيا الستة.. وشركائهم الأوروبيين.

  • أليكس فيرجسون

أبدى المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد غضبه من فكرة البطولة حيث قال: “الحديث عن دوري السوبر الأوروبي سوف يدمر 70 عاما من تاريخ كرة القدم الأوروبية”.

  • بوريس جونسون

ورفض رئيس وزراء بريطانيا أيضا فكرة السوبر ليج حيث قال: “الدوري الأوروبي مدمر لكرة القدم، ونحن ندعم سلطات كرة القدم في اتخاذ الإجراءات اللازمة و يجب على الأندية المشاركة الاستجابة لمشجعيها ومجتمع كرة القدم”.

  • إيمانويل ماكرون

كما أكد رئيس دولة فرنسا على رفضه التام لفكرة السوبر الأوروبي ومساندته لليويفا لرفضها هذا الأمر بخلاف وقوفه بجانب أندية الدوري الفرنسي الرافضه لهذا الأمر.

  • الاتحاد الألماني

ونشر الاتحاد بيانا منذ قليل يؤكد رفضه للبطولة وجاء نصه كالآتي: “من الواضح أن الاتحاد الألماني لكرة القدم ضد فكرة دوري السوبر الأوروبي، يجب أن يكون الأمر في كرة القدم دائماً متعلقاً بالأداء الرياضي وليس بالمصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية”.

وتابع البيان: “المصالح الاقتصادية لعدد قليل من الأندية يجب ألّا تنسف حالة التضامن السارية في كرة القدم، يجب على كل فريق أن يقرر ما إذا كان سيظل جزءاً من منظومة كرة القدم بأكملها أو أن يكون جزءاً حصرياً من مصالحه الأنانية خارج إطار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الوطنية لكرة القدم”.

-رابطة الليجا

كما هاجمت الرابطة فكرة إقامة بطولة الدوري الأوروبي بشكل قوي وأكدت على رفضها للأمر ودعمها الكامل لأندية إسبانيا الرافضة للمشاركة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close