بطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارمانشستر سيتيمانشستر يونايتدكرة قدم
الأكثر تداولًا

ديربي مدينة مانشستر بين سبب الخصومة وتحدي سولشاير وجوارديولا

ينتظر عشاق كرة القدم ديربي المدينة الأشهر في إنجلترا وهي مدينة مانشستر عندما يلتقي السيتي ويونايتد غدًا الأحد في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف بتوقيت السعودية.

المباراة برغم موقف الفريقين في الدوري إلا أن مانشستر يونايتد سيحاول الفوز برغم علم الجميع في البريميرليج بأن بطل تلك النسخة سيكون مانشستر سيتي، ولكن اليونايتد لديه حافز المركز الثاني وضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

دعونا نأخذ جولة سريعة في أسباب عداوة الفريقين ومشوار المدربين جونار سولشاير وبيب جوارديولا في مواجهاتهم المباشرة والمتوقع من المباراة المقبلة.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

بداية الخصومة والخلاف

الأمر في ديربي مانشستر لا يعتبر الأقوى في الخصومة أو الأعنف ضمن ديربيات إنجلترا، فربما يكون ديربي مانشستر يونايتد ليدز أو مانشستر يونايتد أعنف ولكن أقدمية ديربي مانشستر تعطيه أفضلية كبيرة.

المباراة الأولى كانت في عام 1881 ولكن بداية العداوة الفعلية كانت في عام 1891 عندما كان نادي مانشستر يونايتد تحت اسم “نيوتن هيث”، عندما نجح الفريق في الفوز على مانشستر سيتي بخماسية مقابل هدف أمام 11 ألف متفرج ملئوا المدرجات.

ارتفاع أسعار التذاكر منع جماهير الفريقين من متابعة كل المباريات في الملعب لتزداد شدة العدواة والتعصب من خلال أغاني مهينة من جماهير كل فريق للأخر.

ولكن بالنظر إلى كل أسباب تواجد الديربي فستعرف أنه لا يوجد به أي مشكلة على الإطلاق ولكن الديربي خُلق بسبب تواجد فريقين أقوياء من نفس المدينة وليس شيء مبني على أساس ديني أو عرقي أو حتى طبقي كحال ديربيات أخرى في العالم.

من لديه الشعبية الأكثر؟!

تشير عدة تقارير إلا أن مانشستر سيتي لديه شعبية أكثر على عكس كل ما يعرف في نطاق مدينة مانشستر أن اليونايتد هو الأكثر شعبية، ولكن الجميع يرى أن سبب شعبية مانشستر يونايتد الهائلة هي نتيجة لحصد الكثير من البطولات للشياطين الحُمر خاصة في فترة السير فيرجسون.

تبادل للاعبين وتعاون موجود

الفريقين ليس لديهم مشاكل تصل إلى منع اللاعبين من اللعب للثنائي فقد حدث الكثير من التبادل حيث لعب كاسبر شمايكل الحارس التاريخي لليونايتد للفريقين، وبعدها هاجيفز، وأكثر عدو للسير فيرجسون كارلوس تيفيز للناديين.

والأشهر على الإطلاق هو اللاعب دينيس لو والذي لعب لـ11 موسماً مع اليونايتد لينتقل إلى السيتي في موسم 73/74 ويقوم بجرح مشاعر جماهير الشياطين بعد أن سجل هدفاً بكعب القدم في مباراة الفريقين في اليوم الأخير من البطولة التي هبط فيها اليونايتد للدرجة الثانية.

تاريخ مواجهات سولشاير وجوارديولا

منذ تولي أولي جونار سولشاير المسؤولية في تدريب مانشستر يونايتد خلفاً للمقال حينها جوزيه مورينيو التقى 7 مرات ببيب جوارديولا في في كل البطولات,

سولشاير فاز على جوارديولا 3 مرات حيث منهم مرتين في موسم 2019-2020، والمرة الثالثة كان في كأس كارباو.

بيب هو الأخر ربح سولشاير 3 مرات ولكن ربح مرة وحيدة في الدوري ومرتين في كأس كاراباو، ليكون التفوق الكاسح لسولشاير في الدوري ولجوارديولا في الكأس ولكن تعتبر الكفة متساوية نوعًا ما.

موقف الفريقين في موسم 2020-2021

يحتل مانشستر سيتي الصدارة هذا الموسم بتفوق كاسح لجميع الفرق برصيد 65 نقطة فيما يأتي فريق مانشستر يونايتد في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 14 نقطة على السيتي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close