دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

رئيس الفيفا يوجه تحذيرًا شديد اللهجة للأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

أبدى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتراضه على فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، موجهًا تحذيرًا شديد اللهجة للأندية المشاركة في “السوبر ليج”

في مفاجأة أثارت الكثير من الجدل بين جميع أفراد الوسط الرياضي، أعلن 12 ناديًا من أكبر الأندية الأوروبية توصلهم إلى اتفاق لإنشاء مسابقة جديدة أطلقوا عليها اسم “دوري السوبر الأوروبي” أو “السوبر ليج” بقيادة الأندية المؤسسة لها.

الأندية الـ12 هم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان ومانشستر سيتي ويوفنتوس وتشيلسي وميلان وليفربول وآرسنال وتوتنهام هوتسبير.

وستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي لدوري السوبر الأوروبي، ليصبح عدد الأندية المؤسسة للبطولة 15 نادٍ وسيضاف إليهم خمسة فرق أخرى سيتم تصنيفها سنويًا بناءً على أداء الموسم السابق، ليصل إجمالي الأندية المشاركة في هذه البطولة إلى 20 نادٍ.

وهدد رئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي، بحرمانهم من اللعب الدولي مع منتخبات بلادهم، ما يعني غيابهم عن بطولات كأس العالم واليورو ودوري أبطال أفريقيا وغيرها من البطولات الكبرى للمنتخبات.

وأدلى جياني إنفانتينو بتصريحات نارية حيث قال: ‘‘في الفيفا، لا يسعنا إلا أن نرفض بشدة إنشاء السوبر ليج وهو سوق مغلق ومنفصل عن المؤسسات الحالية، وعن الدوريات، وعن الاتحادات، وعن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعن الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضًا‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأضاف: ‘‘إذا اختار البعض أن يسلكوا طريقهم الخاص، فعندئذ يجب أن يتعايشوا مع عواقب اختيارهم، فهم مسؤولون عن اختيارهم‘‘.

واختتم: ‘‘إما أنك داخل أو خارج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الفيفا، ليس هناك حل وسط، الفيفا مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، منظمة ديمقراطية، يمكن للجميع أن يكون لهم رأي، ويقدموا أفكارًا، ولكن دائمًا يجب أن يكون هناك احترام‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close