دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

رابطة الليجا تمنح موافقتها النهائية لتنصيب لابورتا رئيسًا لبرشلونة

أكدت صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية أن رابطة الليجا منحت موافقتها النهائية على تنصيب خوان لابورتا رئيسًا جديدًا لبرشلونة.

ووفقًا لمعلومات الصحيفة الإسبانية الشهيرة، سيتمكن الرئيس المنتخب خوان لابورتا من تولي منصبه كرئيس جديد لبرشلونة مساء اليوم بعد حصوله على موافقة نهائية من رابطة الليجا، وهي أعلى هيئة احترافية في كرة القدم الإسبانية.

كما أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، صباح الأربعاء: ‘‘اليوم سيتم تنصيب لابورتا رئيسًا لبرشلونة، وسيتم ذلك بالشكل الصحيح‘‘.

وبعد يوم مكثف من المفاوضات أمس الثلاثاء، تمكن خوان لابورتا أخيرًا من إيداع ضمان بمبلغ 124.6 مليون يورو (15٪ من الميزانية، كما هو محدد في النظام الأساسي للنادي، الذي تم تقديمه لرابطة الليجا اليوم، وتم المصادقة عليه بالفعل.

وكان المفتاح وراء إتمام العملية هو قيام لابورتا بتنشيط الاتفاق مع خوسيه إلياس مالك شركة أوداكس وهي شركة رائدة في مجال الطاقة المتجددة حتى تتمكن هذه الشركة من تغطية جزء مما لا يمكن للمديرين التنفيذيين المنتخبين المصادقة عليه بأصولهم.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتصل هذه المبالغ إلى حوالي 50 مليون يورو في حين أن الباقي (75 مليون يورو تقريبًا) كان لابد من دعمه بضمانات مقابلة أي بضمانات من خارج مجلس الإدارة.

وبحسب شبكة ‘‘إي أس بي إن‘‘ العالمية، فإن الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو وقائد الفريق ليونيل ميسي سيحضران حفل تنصيب لابورتا كرئيس جديد للنادي مساء اليوم.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close