دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

ردًا على رئيس ريال مدريد.. تعرف على الراتب الخيالي لرئيس اليويفا خلال جائحة كورونا

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن الراتب الذي حصل عليه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين خلال جائحة فيروس كورونا.

وقد صرح رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عندما قدم مشروع دوري السوبر الأوروبي: ‘‘لماذا لم يتم تخفيض رواتب اليويفا علنًا، لماذا لم يتم تخفيضها أثناء الوباء، نحن بحاجة إلى الشفافية، نحن نعرف راتب ليبرون جيمس، ولكننا لا نعرف راتب تشيفرين‘‘.

وقام موقع ‘‘فوتبول إيطاليا‘‘ بتحليل الميزانيات العمومية للاتحاد الأوروبي واتضح أن تشيفرين حصل على راتب إجمالي قدره 2 مليون و190 ألف يورو مليون يورو دون أي مكافآت في موسم 2019-20.

وبالتالي، حقق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا زيادة إجمالية قدرها 450 ألف يورو تقريبًا مقارنة بالموسم الذي يسبقه، لكن ليس رئيس اليويفا وحده هو الذي حصل على زيادة خلال جائحة فيروس كورونا.

وكشف التقرير أيضًا أن الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ثيودور ثيودوريديس شهد زيادة في راتبه بمقدار 164 ألف يورو ليصل إجمالي راتبه إلى مليون و230 ألف يورو، مع عدم وجود مكافآت بسبب أزمة فيروس كورونا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

من ناحية أخرى، أفاد التقرير أن راتب نائب الرئيس انخفض بمقدار 125 ألف يورو، وتم تخفيض أجور أعضاء اللجنة التنفيذية بمقدار 8 آلاف يورو، بفضل التخفيض الطوعي بنسبة 20 في المائة على مدى ثلاثة أشهر بعد الوباء.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close