دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبارتقارير ومقالات خاصةمانشستر سيتيميلانليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا – الإعلان عن أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا من 365Scores لعام 2020

أسدل الستار عن أفضل لاعب عربي محترف في الدوريات الأوروبية خلال عام 2020، وفقًا لاختيارات فريق عمل 365Scores.

وشهد العام الجاري العديد من الأحداث والتخبطات، نظرًا لتوقف المنافسات الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا، وتلاحم الموسم الجاري مع الموسم الحالي.

وفيما يلي ترتيب أفضل 10 لاعبين عرب محترفين في أوروبا خلال عام 2020:

10 – موسى التعمري

أخبار | نجم تحت الإنظار.. موسى التعمري من الأردن المطلوب في الاتحاد !- شووت

الأردني موسى التعمري، انتقل من صفوف فريق أبويل القبرصي إلى نظيره آود هيفرلي لوفين البلجيكي قبل انطلاق الموسم الجاري 2020/2021.

في الجزء الأول من العام خاض التعمري 11 مباراة مع فريق أبويل القبرصي، سجل هدفين وصنع 3 أهداف خلال عام 2020.

وبعد انتقال النجم الأردني الدولي إلى آود هيفرلي لوفين البلجيكي، شارك في 19 مباراة وصنع هدفًا وحيدًا.

9- محمود حسن تريزيجيه

ظهر النجم الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه بشكل مميز في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي، وقاد فريقه أستون فيلا للبقاء في المسابقة بفضل أهدافه الحاسمة وتسجيله في شباك كبار البريميرليج، كما قاد الفريق للصعود إلى نهائي كأس كاراباو بفضل هدفه القاتل في اللحظات الأخيرة ضد ليستر سيتي، لكنه تعرض للهزيمة أمام مانشستر سيتي في النهائي.

وخلال الجزء الأول من عام 2020، خاض تريزيجيه 21 مباراة مع الفيلانز، سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

وفي الجزء الثاني من العام، صنع تريزيجيه هدفين في 10 مواجهات مع الفريق الإنجليزي.

8- رامي بن سبعيني

المحترفون : بن سبعيني يدير ظهره لـ برشلونة وريال مدريد

النجم الجزائري الدولي رامي بن سبعيني، الظهير الأيسر لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وأحد الركائز الأساسية في الفريق الذي تأهل إلى دوري أبطال أوروبا ونجح أيضًا في الصعود رفقة ريال مدريد إلى الدور ثمن النهائي، من مجموعة صعبة ضمت إنتر ميلان وشاختار الأوكراني.

ويعتبر بن سبعيني أحد أفضل لاعبي العالم في مركز الظهير الأيسر خلال عام 2020 ولفت أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا.

وشارك الجزائري الدولي في 11 مباراة مع فريقه في الجزء الأول من عام 2020 سجل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة، وسجل بن سبعيني 3 أهداف في 10 مشاركات في الجزء الثاني من الموسم مع فريقه.

7- محمد النني

أبهر النجم الدولي المصري محمد النني، الجميع بمستواه المميز بعد نهاية إعارته وعودته من جديد إلى آرسنال وأصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب ميكيل أرتيتا.

النني خرج في انتقالات يناير 2020 على سبيل الإعارة إلى بشكتاش التركي، وعاد بعد نهاية إعارته إلى آرسنال وحجز مكانه بشكل أساسي في وسط ملعب الجانرز.

6- حكيم زياش

زياش: أحاول التأقلم مع تشيلسي والتعادل ايجابي مع إشبيلية – هبة سبور

اتخذ النجم المغربي حكيم زياش خطوة جديدة إلى الأمام، باللعب في البريميرليج بقميص فريق تشيلسي، بعدما صال وجال في الملاعب الهولندية مع أياكس.

ومع اعتيادنا على رؤية زياش في المراكز الثلاثة الأولى، جاء في المركز السادس هذا العام، بسبب إلغاء مسابقة الدوري الهولندي بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم يلعب منذ شهر مارس، حتى تمكن من الظهور مع تشيلسي مع انطلاق موسم 2020/2021، لكن لعنة الإصابات طاردته.

وشارك زياش في 12 مباراة مع تشيلسي بجميع البطولات، سحل هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.

5- رياض محرز

لاعب آخر اعتادنا على تواجده في المراكز الثلاثة الأولى، وهو الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي. لكن مع تألق بقية اللاعبين بشكل لافت للنظر وابتعاده عن المشاركة بانتظام أدى لاحتلاله المركز الخامس.

رياض محرز لم يتوج مع مانشستر سيتي في عام 2020 سوى ببطولة كأس كاراباو. واحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق 18 نقطة خلف ليفربول البطل.

وشارك النجم الجزائري الدولي في 26 مباراة مع مانشستر سيتي في الجزء الأول من عام 2020، سجل 7 أهداف وصنع 6 آخرين.

وسجل محرز خلال النصف الثاني من عام 2020 منذ انطلاق الموسم الجاري 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة في 18 مشاركة مع السيتي.

4- ياسين بونو

إشادة عالمية بالحارس المغربي ياسين بونو

قدم الحارس المغربي ياسين بونو مستوى مبهر مع فريقه إشبيلية، قاده في النهاية لتحقيق لقب الدوري الأوروبي، والتواجد في المربع الذهبي بمسابقة الليجا وضمان التواجد في دوري أبطال أوروبا النسخة الجارية، كما تأهل فريقه إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية الأكبر على صعيد الأندية.

بونو انتقل العام الماضي إلى إشبيلية من صفوف جيرونا على سبيل الإعارة، وأجبر النادي الأندلسي بفضل مستواه الرائع من التعاقد معه بشكل دائم.

وحافظ الحارس المغربي على نظافة شباكه في 8 مباريات من 16 مشاركة له منذ انطلاق الموسم الجاري مع إشبيلية بجميع المسابقات.

3- أشرف حكيمي

النجم المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي إنتر الإيطالي وأحد أفضل لاعبي العالم في مركزه خلال العام الماضي، أثبت جدارته في التواجد ضمن أفضل 3 لاعبين عرب.

وظهر حكيمي في النصف الأول مع العام مع فريق بوروسيا دورتموند وقدم مستوى مبهر، لكن إعارته انتهت وعاد إلى ريال مدريد فريقه الأصلي، الذي قرر بيعه مقابل 40 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات إلى فريق إنتر.

وعلى الرغم من لعب حكيمي كظهير، إلى أن أرقامه الهجومية مبهرة، حيث سجل في النصف الأول من العام مع بوروسيا دورتموند 3 أهداف وصنع 4 آخرين.

ومع إنتر ميلان سجل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 19 مشاركة مع النيراتزوري.

2- إسماعيل بن ناصر

الجندي المجهول الذي لم يعد كذلك، النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر يسير بخطى ثابتة وصمت شديد مع فريقه ميلان، ويعتبر أحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا خلال عام 2020.

ويحقق ميلان سلسلة مبهرة من النتائج بعد عودة المسابقات عقب جائحة كورونا، ويتصدر الدوري الإيطالي حتى الآن، ويعتبر بن ناصر أحد الأسباب الرئيسية في ذلك.

وعلى الرغم من أن بن ناصر ليس أحد اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية والمظلومين في الجوائز الفردية، لكننا نقدر ما يقدمه النجم الجزائري في الملاعب الإيطالية ويستحق عن كل جدارة تواجده ضمن أفضل 3 لاعبين عرب هذا العام.

1- الأفضل .. محمد صلاح

أفضل لاعب عربي متواجد في أوروبا خلال عام 2020، هو الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي وهدافه الأول.

وتوج صلاح بلقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول للمرة الأولى في تاريخ فريقه منذ 30 عامًا، وكان هداف الريدز في البريميرليج.

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي البريميرليج للموسم الجاري 2020/2021 حتى الآن برصيد 13 هدفًا، كما قدم 3 تمريرات حاسمة، وبشكل عام سجل 16 هدفًا وصنع 4 آخرين في الجزء الثاني من 2020 رفقة الريدز.

وفي النصف الأول من 2020 سجل صلاح 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وظهر العديد من النجوم العرب الآخرين بشكل مميز خلال عام 2020، أبرزهم المغربي يوسف النصيري والمصري أحمد حسن كوكا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close