بطولات عالميةالدوري الانجليزيالدوري الايطاليأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا – الإعلان عن أفضل لاعب في بطولة يورو 2020

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بشكل رسمي، عن اللاعب الفائز بجائزة الأفضل في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

ونجح منتخب إيطاليا في التتويج ببطولة يورو 2020 للمرة الثانية في تاريخه، بالفوز على نظيره منتخب إنجلترا بنتيجة 3/2 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتي الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدم لوك شاو لمنتخب إنجلترا، وتعادل ليوناردو بونوتشي لإيطاليا قبل اللجوء لضربات الترجيح التي منحت اللقب للأزوري، في المواجهة التي أقيمت مساء الأحد في معقل الإنجليز بملعب ويمبلي.

وعقب نهاية المباراة مباشرة، تم الإعلان عن فوز حارس المرمى جانلويجي دوناروما، بجائزة أفضل لاعب في بطولة يورو 2020 وحصد الجائزة على أرض الملعب.

وليس معتادًا فوز حارس مرمى بجائزة تمنح عادة وفي أغلب الأحيان إلى اللاعبين، لكن دوناروما قدم مستوى أكثر من رائع، وقاد منتخب إيطاليا لتجاوز ركلات الترجيح في الدور قبل النهائي ضد إسبانيا، وفي المباراة النهائية ضد إنجلترا بالتصدي لركلتي جزاء.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وبشكل عام على مدار البطولة، شارك دوناروما في المباريات السبعة كاملة، حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات، واستقبل 4 أهداف بواقع هدف في كل مباراة، بدأت من الدور ثمن النهائي ضد النمسا، وفي ربع النهائي ضد بلجيكا، وقبل النهائي ضد إسبانيا، والنهائي ضد إنجلترا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

3 تعليق

  1. مانشيني عرف كيف يوظف ويفجر طاقات لاعبيه حتي ولم يكونو ا نجوم بينما ساوث قيت فشل فط المحافظه ع تقدمه وسلم مانيشني مفاتيح اللعب النجوم لاتصنع الفارق كاهذا اعلنتها ايطاليا وفازت بالبطوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close