بطولاتبطولات عالميةالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا – الدنمارك تواجه ويلز.. و11 منتخبًا يضمن تأهله لدور الـ16 في يورو 2020

تحددت ثاني مباريات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020” عقب فوز الدنمارك على روسيا بنتيجة 4-1 في إطار الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية.

تقدم ميكيل دامسجارد بالهدف الأول للدنمارك في الدقيقة 38 من الشوط الأول.

ثم أضاف يوسف بولسن الهدف الثاني للدنمارك في الدقيقة 59، ثم قلص أرتيم دزيوبا الفارق لروسيا بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 70 من ضربة جزاء.

ثم سجل أندرياس كريستينسن الهدف الثالث للدنمارك بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79، ثم عزز جواكيم مايهلي النتيجة للدنمارك بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز، حصد المنتخب الدنماركي أول ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن روسيا وفنلندا، ويتأهل رسميًا كوصيف للمجموعة الثانية رفقة المتصدر منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 ببطولة يورو 2020.

ومن المقرر أن يلعب منتخب الدنمارك وصيف المجموعة الثانية ضد منتخب ويلز وصيف المجموعة الأولى في دور الـ16 ليورو 2020 يوم السبت المقبل على يوهان كرويف أرينا.

وفي اليوم ذاته، سيلعب منتخب إيطاليا متصدر المجموعة الأولى ضد منتخب النمسا وصيف المجموعة الثالثة في دور الـ16 ليورو 2020 على ملعب ويمبلي.

وأكد الموقع الرسمي لبطولة يورو 2020 أن هناك 11 منتخبًا ضمن تأهله بشكل رسمي إلى دور الـ16 بكأس أمم أوروبا، وهم: إيطاليا وويلز وسويسرا وبلجيكا والدنمارك وهولندا والنمسا والتشيك وإنجلترا والسويد وفرنسا.

وضمنت سويسرا تأهلها إلى دور الـ16 في يورو 2020 كأفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث بعدما حصدت 4 نقاط في المجموعة الأولى التي ضمت إيطاليا وويلز.

كما ضمنت إنجلترا والتشيك والسويد وفرنسا بشكل رسمي التأهل إلى دور الـ16 مهما كانت نتائجهم في الجولة الختامية لمرحلة المجموعات، وسيصعدوا على الأقل ضمن أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتحتل التشيك صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن إنجلترا، فيما يحتل المنتخب السويدي المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط أيضًا، كما هو الحال لمنتخب فرنسا في المجموعة السادسة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close