دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا.. رابطة البريميرليج تعلن عقوبة أندية الدوري الإنجليزي المشاركة في “السوبر ليج”

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء، بشأن العقوبات الموقعة على الأندية الإنجليزية الست التي شاركت في إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي “السوبر ليج”.

وقد أعلن 12 ناديًا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي في أبريل الماضي، لكن بعد تهديدات من جانب الاتحاد الأوروبي، انسحبت 9 من الأندية المشاركة، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان.

فيما تمسكت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بالمشروع، وأكدت أنها لن تنسحب منه، الأمر الذي ترتب عليه فتح تحقيق تأديبي مع تلك الأندية من قبل “يويفا”، وأصبحت مهددة بالحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ورغم انسحاب الأندية الست الإنجليزية، ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال، لكن هذه الأندية التي وافقت سرًا على المشاركة في البطولة، ستدفع ما يزيد قليلًا عن 20 مليون جنيه إسترليني كغرامة مالية.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان رسمي: ‘‘أقرت الأندية الست التي شاركت في مقترحات لتشكيل دوري السوبر الأوروبي اليوم مرة أخرى أن أفعالها كانت خاطئة، وأعادت تأكيد التزامها بالبريميرليج ومستقبل الكرة الإنجليزية‘‘.

وأضاف البيان: ‘‘لقد اعتذروا من صميم قلوبهم لمشجعيهم والأندية الزميلة ولرابطة البريميرليج والاتحاد الإنجليزي‘‘.

وتابع: ‘‘كبادرة حسن النية، وافقت الأندية بشكل جماعي على تقديم مساهمة بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني لصالح كرة القدم الشعبية، بما في ذلك الاستثمار الجديد في دعم المشجعين والبرامج المجتمعية‘‘.

وواصل: ‘‘علاوة على ذلك وافقت الأندية على تغيير القواعد بحيث تؤدي أي إجراءات مماثلة في المستقبل إلى خصم 30 نقطة‘‘.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

واختتم البيان: ‘‘كل من الأندية الستة، في هذا الحدث، ستخضع أيضًا لغرامة إضافية قدرها 25 مليون جنيه إسترليني، وقد عملت رابطة البريميرليج والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بشكل وثيق معًا طوال هذه العملية وهذا الاتفاق ينهي كلا التحقيقين في الأمر‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close