بطولات محليةالأهلي المصريالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا – وضع حجر الأساس لاستاد الأهلي الجديد وأول تعليق من محمود الخطيب

انطلقت منذ قليل مراسم وضع حجر الأساس لاستاد النادي الأهلي المصري الحديد برئاسة محمود الخطيب في فرع القلعة الحمراء بمدينة الشيخ زايد.

وسبق وأعلن النادي الأهلي حصوله على كافة الموافقات اللازمة لإنشاء ستاد النادي الأهلي، لتحقيق واحدة من أهم عناصر البرنامج الانتخابي لمحمود الخطيب.

وشهدت مراسم وضع حجر الأساس لاستاد الأهلي حضور لفيف من نجوم الكرة المصرية ورموز القلعة الحمراء لهذا الحدث الاستثنائي.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس كلا من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى جانب عاصم الجزار وزير الإسكان بالإضافة إلى أحمد راشد محافظ الجيزة وأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري.

كما حضر عدد كبير من نجوم الأهلي القدامي على رأسهم طه إسماعيل، ومجلس إدارة النادي بالكامل إلى جانب حضور الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأحمر بالإضافة إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومحمد الشناوي ووليد سليمان وسعد سمير نجوم الفريق الأول.

وقال محمود الخطيب في افتتاح المراسم: ” عندما كنا لاعبين، كان حلمنا أن يكون هناك ستاد باسم النادي الأهلي، ‏مرت العديد من السنوات على هذا الحلم، واليوم نحن أمام مرحلة مهمة وتاريخية للنادي الأهلي ‏من خلال وضع حجر أساس ستاد الأهلي”.

وتابع حديثه: “البداية أرض الشيخ زايد 2005، وتحديدا بتاريخ 5ـ 8ـ 2005، بداية ‏أرض الشيخ زايد، ثم صدور قرار وزاري رقم 254 بتاريخ 31ـ12ـ2009، بنسبة بناء 5%، ‏تتضمن الصالات والاستاد والمباني الإدارية، وخدمات النادي وصرح رياضي كبير.. وحصلنا ‏على قرار وزاري بإسناد الاستاد بقرار وزاري عام 2009 ولكن كانت نسبة الارتفاع ‏المحددة للبناء 6 أمتار، بما يعني أننا لابد أن ننزل 30 مترا وهو أمر مكلف جدا”.

واستكمل: ” تم الاجتماع مع هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة العمليات، وشرحنا ‏لهم الأمر واستغرق الأمر شهورا، وسار العمل وفقا للقانون واللوائح، ووصلنا إلى أن تكون ‏نسبة الارتفاع 30 مترا، وهو ما أود أن أشكر عليه الدولة؛ لأنها حلت الكثير من المشاكل ‏والعقبات بهذا القرار”.

كما أوضح رئيس القلعة الحمراء في حديثه، أن مساحة الاستاد التي كانت مخصصة 28 ألف متر وأصبحت اليوم 48 ألف متر”.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close