دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيأخبارأرسنالتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

رسميًا – 4 فرق جديدة تعلن انسحابها من دوري السوبر الأوروبي

أعلنت 5 فرق إنجليزية حتى الآن انسحابها رسميًا من بطولة دوري السوبر الأوروبي التي تسببت في إثارة الجدل بين جميع أفراد الوسط الرياضي.

وكان نادي مانشستر سيتي أول فريق يعلن انسحابه رسميًا من دوري السوبر الأوروبي بعدما قال في بيان رسمي: ‘‘لقد اتخذ النادي إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لدوري السوبر الأوروبي‘‘.

ثم أعلنت 4 أندية إنجليزية بعد ذلك انسحابها رسميًا من دوري السوبر الأوروبي، وهم ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام، ولم يعلن تشيلسي بعد انسحابه رسميًا من البطولة.

وقال ليفربول في بيان رسمي: ‘‘يؤكد النادي أن مشاركته في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الأوروبي الممتاز قد توقفت‘‘.

وأضاف البيان: ‘‘في الأيام الأخيرة، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين، داخليًا وخارجيًا، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة‘‘.

بينما قال آرسنال في بيان رسمي: ‘‘لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية مرة أخرى عمق الشعور الذي يشعر به مشجعونا في جميع أنحاء العالم لهذا النادي الرائع والمباريات التي نحبها‘‘.

وتابع: ‘‘لم نكن بحاجة إلى تذكير بهذا، لكن الاستجابة من المشجعين في الأيام الأخيرة منحتنا وقتًا لمزيد من التفكير والتفكير العميق، لم يكن في نيتنا أبدًا إحداث مثل هذه المحنة، ولكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي، مع العلم بأنه لا توجد ضمانات، لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله‘‘.

وواصل: ‘‘نتيجة للاستماع إلى الجماهير وإلى مجتمع كرة القدم بأكمله خلال الأيام الأخيرة، فإننا ننسحب من دوري السوبر الأوروبي المقترح، لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه‘‘.

وأكمل آرسنال في بيانه: ‘‘نحن نعلم أن الأمر سيستغرق وقتًا لاستعادة ثقتكم فيما نحاول تحقيقه هنا في آرسنال، لكن دعونا نوضح أن قرار المشاركة في الدوري الممتاز كان مدفوعًا برغبتنا في حماية آرسنال، النادي الذي تحبه، و لدعم اللعبة التي نحبها من خلال قدر أكبر من التضامن والاستقرار المالي‘‘.

وأكد الجانرز: ‘‘الاستقرار ضروري لتزدهر اللعبة وسنواصل السعي لتحقيق الأمن الذي تحتاجه اللعبة للمضي قدمًا‘‘.

واختتم البيان: ‘‘أخيرًا، نعلم أن هذا كان مقلقًا للغاية في نهاية عام صعب للغاية بالنسبة لنا جميعًا، لكن هدفنا دائمًا هو اتخاذ القرارات الصحيحة لهذا النادي الرائع، لحمايته من أجل المستقبل ودفعنا إلى الأمام‘‘.

فيما قال مانشستر يونايتد في بيان رسمي: ‘‘مانشستر يونايتد لن يشارك في دوري السوبر الأوروبي، لقد استمعنا باهتمام لآراء مشجعينا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين، لا نزال ملتزمين بالعمل مع الآخرين في جميع أنحاء مجتمع كرة القدم للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة المدى التي تواجه لعبة كرة القدم‘‘.

وقال توتنهام في بيانه الرسمي: ‘‘يمكننا أن نؤكد أننا بدأنا رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع مقترحات لدوري السوبر الأوروبي‘‘.

وقال رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي: ‘‘لقد شعرنا أنه من المهم أن يشارك نادينا في تطوير هيكل جديد محتمل يسعى إلى ضمان اللعب النظيف المالي والاستدامة المالية بشكل أفضل مع تقديم دعم متزايد بشكل كبير لهرم كرة القدم الأوسع‘‘.

وأضاف ليفي: ‘‘نعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نقف مكتوفي الأيدي وأن الرياضة يجب أن تراجع باستمرار المسابقات لضمان استمرار تطور اللعبة التي نحبها وإثارة حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم، نود أن نشكر كل هؤلاء المشجعين الذين قدموا آرائهم المدروسة‘‘.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close