دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

رقصة شهيرة وحلوى لذيذة – سر تسمية ريال مدريد بلقب الميرينجي!

عادة ما تقترن أسماء الأندية بمسميات بارزة يتم تداولها بين مشجعي الفرق، في إشارة منهم إلى صفة ما بارزة في هذا الفريق أو مُسمى يصف أسلوب لعبهم أو إشارة لمؤسس النادي، وقد تكون مُسميات ترمز إلى الشرارة الأولى لخروج هذه الفرق وسطوع نجمها تحت الأضواء.

ويمكن أن تكون تلك الألقاب والمسميات مفهومة وسهلة النطق لدى الكثيرين، أو تكون صعبة الفهم للغاية لدرجة ترك علامات استفهام وتعجب عليها، إما لصعوبة فهمها أو صعوبة نطقها أيضًا بسبب اللغة.

ودائمًا ما يتم إطلاق تلك المسميات على الفرق الأوروبية، للإشارة إلى ألوان قمصان الفرق أو ألقاب تحمل لغز أو قصة لفريق معين ساهمت في شهرته وتغيير مساره عبر التاريخ.

ومن بين تلك القصص، علاقة لقب “الميرينجي” بفريق ريال مدريد، وما السر الذي يحمله هذا اللقب بالنادي الملكي عبر التاريخ!

ووفقًا للرواية الشهيرة، فإن “المارينج” هي حلوى شهيرة محبوبة للغاية في مدريد، ويتم تجهيزها باللون الأبيض البراق ولها مذاق يعشقه الكبار والصغار،

ومع بدايات ظهور فريق ريال مدريد في إسبانيا عند تأسيسه. كان الفريق الأبيض يقدم مستويات راقية للغاية وممتعة تخطف الأعين لها، فخرج المشجعين ذات مرة لوصف الفريق الأبيض بحلوى الميرينجي لما يقدمه من أداء مبهر يشبه مذاج المارينج الجميل.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وفي رواية أخرى، يُقال أن لقب “الميرينجي” جاء من رقصة الميرينجي الإسبانية الشهيرة، وهي رقصة تتطلب خفة ونعومة ولياقة فريدة لإتقانها، وهذه الصفات تنطبق تمامًا على شكل وأداء لاعبي ريال مدريد على مدار تاريخه لذا اقترن هذا اللقب بالفريق الأبيض على مر الزمان!

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close