دورتمونددوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيرونالدوريال مدريدأخبارإنتر ميلانتقارير ومقالات خاصةميسيلايبزيجكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

روبرت ليفاندوفسكي.. ملك الجوائز الفردية يخشى فقدان الجائزة المستعصية

يخشى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني خسارة موقعه في صدارة سباق الحذاء الذهبي لموسم 2020-2021.

ويحتل روبرت ليفاندوفسكي الآن صدارة هدافي البوندسليجا وكذلك يعتلي قائمة أفضل الهدافين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا برصيد 35 هدفًا.

وعلى ما يبدو أن ليفاندوفسكي لا يريد التفريط في جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعدما خسر هذه الجائزة الموسم الماضي لصالح تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو والمنتخب الإيطالي.

ولكن، يواجه ليفاندوفسكي شبح فقدان جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم بعد معاناته من التواء في أربطة ركبته اليمنى مع المنتخب البولندي خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، وتأكد غيابه لمدة شهر، حيث سيغيب عن 5 مباريات في الدوري الألماني ضد لايبزيج ويونيون برلين وفولفسبورج وباير ليفركوزن وماينز، ومن المحتمل أن يكون لائقًا لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ حال عدم تعرضه لأي انتكاسة.

سنستعرض معكم عبر 365Scoresفي التقرير التالي، صدمة ليفاندوفسكي في الموسم الماضي وإصراره على خطف الجائزة المرموقة التي لم يتوج بها من قبل.

إنجاز مكرر

نجح ليفاندوفسكي في الفوز بجائزة هداف الدوري الألماني في الموسم الماضي برصيد 34 هدفًا، وللمرة الخامسة في مسيرته المهنية بعد حصوله عليها أربع مرات سابقة في مواسم 2013/14 (20 هدفًا)، 2015/16 (30 هدفًا)، 2017/18 (29 هدفًا)، 2019/20 (22 هدفًا).

موسم تاريخي

عاش ليفاندوفسكي موسم تاريخي لا ينسى مع بايرن ميونخ بعد الفوز بالسداسية، الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

حدث استثنائي

أصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في التاريخ ينجح في التتويج بالثلاثية التي تجمع بين بطولتي الدوري والكأس المحليتين ودوري أبطال أوروبا، مع التتويج بلقب الهداف في كل منهم، وفاز بلقب هداف البوندسليجا بـ34 هدفًا، كما أحرز لقب هداف دوري الأبطال بـ15 هدفًا، ولقب هداف كأس ألمانيا بـ6 أهداف.

ملك الجوائز الفردية

ظفر ليفاندوفسكي بجميع الجوائز الفردية المتاحة في الموسم الماضي، أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا لعام 2020، اختياره في التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعب من فيفا، الرياضي الأفضل وأفضل لاعب في بولندا، أفضل لاعب في العالم من قبل جلوب سوكر، جائزة “اللاعب الذهبي” من قبل صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية.

كما توج روبرت بجائزتي أفضل مهاجم ولاعب في أوروبا من قبل اليويفا، أفضل لاعب في ألمانيا، لاعب الموسم في بايرن ميونخ، أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، لاعب العام في البوندسليجا في استفتاء مجلة “كيكر” الألمانية.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

الجائزة المستعصية

كان ليفاندوفسكي يتصدر ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية في الموسم الماضي برصيد 34 هدفًا (68 نقطة) حتى يوم 27 يونيو عندما سجل هدفًا في الجولة الأخيرة في البوندسليجا ضد فولفسبورج، وكان يبتعد بفارق 6 أهداف عن تشيرو إيموبيلي الذي انتفض وسجل 8 أهداف في آخر 10 مباريات لينهي الموسم وفي جعبته 36 هدفًا بفارق هدفين عن الهداف البولندي، ليحصد المهاجم الإيطالي جائزة الحذاء الذهبي برصيد (72 نقطة).

انتفاضة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

يعتلي ليفاندوفسكي حاليًا صدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا برصيد 35 هدفًا بفارق 10 أهداف عن أقرب منافسيه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي يحتل صدارة هدافي الكالتشيو برصيد 25 هدفًا، ثم يأتي خلفه ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي يحتل صدارة هدافي الليجا برصيد 23 هدفًا.

وفي حال استمرت السلسلة التهديفية لكريستيانو رونالدو وميسي في المباريات المقبلة، فإن ليفاندوفسكي سيكون في خطر لفقدان الحذاء الذهبي مرة أخرى.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close