بطولات عالميةالدوري الايطاليرونالدوأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

رونالدو في انتظار عقوبة رادعة من الفيفا بعد إلقاء شارة قيادة منتخب البرتغال

أكدت تقارير صحفية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ومهاجم يوفنتوس الإيطالي، قد يواجه عقوبة رادعة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على خلفية إلقاء شارة القيادة لمنتخب بلاده أمام صربيا.

وخاطر رونالدو باحتمالية تلقي عقوبة قاسية من الفيفا، بعدما ألقى شارة القيادة لمنتخب البرتغال على الأرض وغادر الملعب أثناء مواجهة صربيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وكان رونالدو قد أحرز هدف صحيح لمنتخب البرتغال لمنح فريقه التقدم في اللحظات الأخيرة من مواجهته أمام صربيا لتصبح النتيجة 3\2، لكن حكم المباراة لم يحتسب الهدف بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى في ظل غياب تقنية خط المرمى.

وعبّر رونالدو عن غضبه الشديد من قرار حكم المباراة، فقام بإلقاء شارة القيادة على الأرض ورفض استكمال المباراة ليغادر أرضية الملعب قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية.

ومن جانبها، أكدت “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية، إلى أن رونالدو قد يتلقى عقوبة من الفيفا إذا اعتبروا أن رد فعله هو “سلوك عنيف أو سئ”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المادة 11 من قانون الانضباط، تنص على ما يلي: ” أي سلوك عدواني أو انتهاك لمبادي اللعب النظيف من جانب الاتحادات والأندية بالإضافة إلى لاعبيها ومسؤليها أو أي عضو آخر يؤدي مهمة نيابة عنها، يجب أن يمثل لقوانين اللعبة ولوائح فيفا “.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وأضافت: ” أن اللوائح والتوجيهات والإرشادات وقرارات الفيفا يجب أن تمثل لمبادئ اللعب النظيف والولاء والنزاهة “.

وأوضحت الصحيفة، أن في حالة اعتبار تصرف رونالدو منتهكًا لقوانين الفيفا، فـ تفيد المادة رقم 12 بالعقوبة، وهي الإيقاف لمدة مباراة واحدة على الأقل أو لفترة زمنية مناسبة لسلوك الشخص غير الرياضي تجاه الخصم أو أي شخص آخر في المباراة “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close