دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةرونالدوأخباركرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

رونالدو يعيش أسوأ فتراته الكروية .. انتقاد حاد في إيطاليا وفرصة وحيدة لإنقاذ الموسم

قبل مواجهة بورتو البرتغالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بيوم واحد، نشر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، منشورًا عبر حسابه الرسمي على إنستاجرام، وتحدث فيه حول حماسه لبداية الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال رونالدو: “في السنوات الأخيرة، خرجنا من البطولة في وقت أبكر مما أردناه، لكننا نهدف إلى الأفضل في كل موسم”

 “غدًا لدينا مباراة مهمة جدًا ضد فريق قوي جدًا، ولا يسعني إلا أن أتمنى أن تكون بداية مسيرة طويلة، رحلة إلى النهائي”

بعد ثلاثة أسابيع، خرج يوفنتوس أمام بورتو من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 4-4، مع أفضلية الأهداف خارج الأرض لصالح بورتو.

 في المواسم الثلاثة التي قضاها رونالدو في يوفنتوس، لم يستطع الوصول للدور نصف النهائي في أي موسم.

 خرج يوفنتوس في ربع النهائي ضد أياكس الهولندي عام 2019، وفي ثمن النهائي ضد ليون الفرنسي عام 2020، وضد بورتو في ثمن النهائي أيضًا عام 2021.

عندما انضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس كان قد وصل إلى الدور نصف النهائي في 8 مواسم متتالية في دوري أبطال أوروبا، محققًا أربعة ألقاب.

ما يدل على الانحدار الكبير الذي يعانيه رونالدو رفقة فريقه يوفنتوس، هو أن فريقه لأول مرة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا، من الدور ثمن النهائي في موسمين متتاليين.

خطأ من رونالدو تسبب في إقصاء يوفنتوس وانتقاد من كابيلو:

ظهر كريستيانو رونالدو في وضع سئ في الهدف الذي أقصي يوفنتوس من البطولة.

أدار النجم البرتغالي ظهره ورفع قدمه للكرة التي سددها لاعب بورتو من ركلة حرة مباشرة، لتمر الكرة بين ساقيه، ولا يلحق بها تشيزني حارس مرمى يوفنتوس، لتسكن الشباك.

 وقال المدرب الإيطالي الكبير فابيو كابيلو حول هدف بورتو بعد اللقاء:

 “كل من يوجد في الحائط البشري لا يمكنه أن يخاف من الاصطدام بالكرة، إنه خطأ جسيم للغاية لا يغتفر ولا أعذار، عندما تقوم بإعداد اللاعبين الذين يتعين عليهم تكوين الحائط البشري، فإنك تتحدث معهم، وتخبرهم أنه إذا كان أي شخص خائف فلا يقف في الحائط”

“تم إقصاء يوفنتوس لأن بعض اللاعبين (موراتا وكريستيانو) أداروا ظهورهم للكرة ودخلت الكرة الشباك، وهذا ليس خطأ حارس المرمى”

بينما قال بيرلو المدير الفني ليوفنتوس، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء:

“اخترنا الأشخاص الذين يشكلون الحائط البشري، ولم يحدث أبدًا أنهم استداروا خوفًا من الكرة، لقد كان خطأ وعندما ترتكب أخطاء في دوري الأبطال، فأنت تدفع ثمنها، ربما لم يفهم اللاعبون أهمية تلك اللحظة”

خيبة أمل تهديفية:

لم يعد اسم رونالدو يزين قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه إلى يوفنتوس، حيث أحرز رونالدو ستة أهداف ثم أربعة ثم أربعة في دوري أبطال أوروبا، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة على الترتيب، بمجموع 14 هدفًا.

في المقابل، أحرز رونالدو 15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، لكن خلال الموسم الأخير له فقط مع ريال مدريد، وتوج هدافًا للمسابقة في ذلك الموسم.

لم يستطع رونالدو التسجيل خلال مباراتي الذهاب والإياب ضد بورتو البرتغالي، ولم يكن المنقذ هذه المرة لفريقه، مثلما فعل ضد أتلتيكو مدريد منذ موسمين في نفس الدور، حينما أحرز ثلاثة أهداف لفريقه في مباراة الإياب، بعدما خسر لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ليقود فريقه إلى ربع نهائي البطولة.

بطولة الكأس هي الأمل الأقرب لإنقاذ الموسم:

قد ينهي رونالدو الموسم أيضًا بدون تحقيق لقب الدوري الإيطالي، حيث يبتعد فريق يوفنتوس عن إنتر المتصدر بفارق عشر نقاط، مع تبقى مباراة مؤجلة للبيانكونيري، قبل 12 جولة من النهاية.

البطولة الأقرب لرونالدو مع يوفنتوس هذا الموسم هي كأس إيطاليا، حيث يواجه أتالانتا في المباراة النهائية في التاسع عشر من مايو المقبل.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

  1. مرب يوفنتوس ده شربه مش مدرب كل الفريق عاملين هدافين مفيش حد بيخدم على كرستيانو كلهم عيزين يسجلوا اهداف موراتا و كييزا و رابيو ده اسواء لاعب فى المباراة بعكس فريق الريال كلهم بيخدموا على كرستيانو العيب مش من كرستيانو العيب من اللاعيبه كل ما كرستيانو يجرى عشان الكوره تتلعب له يرجعوا يحضروا الكوره من الخلف كرستيانو بيجري الكوره تتلعب له كوره طويله لعيبه ولد كلب و المدرب عامل فاهم والحكم ضيع على يوفنتوس ضربه جزاء وكل ما لاعب يتلمس من بورتو يعطيه له ضربه حره شغل حكام انا من راى ان الليجرى كان افضل من سارى ومن بيرليوا مدرب فاشل و لاعيبه فاشل الريال فريق جماعى و بيعرف امتى يلعب الكوره الطويله و امتى يلعب العرضيه و امتى يلعب التيك تاكا

    1. كلامك صحيح
      العيب في الفريق وليس ب كرستيانو رونالدو
      الكل يريد يسجل هدف وهذا سبب فشل اليوفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close