دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

ريمونتادا تاريخية.. برشلونة بقيادة فيجو وريفالدو حول هزيمته الكبيرة إلى فوز بخماسية

يقدم لكم موقع “365scores” فقرة رمضانية خاصة للحديث عن أبرز الريمونتادات التاريخية في عالم الساحرة المستديرة، لنسترجع ذكريات هذه المباريات الخالدة.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على ريمونتادا برشلونة التاريخية التي أقصت تشيلسي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1999/2000.

ريمونتادا تاريخية لبرشلونة تقصي تشيلسي من دوري أبطال أوروبا

حقق نادي برشلونة الإسباني ريمونتادا تاريخية في دوري أبطال أوروبا، وكان الضحية تشيلسي الذي كان يقوده آنذاك المدرب جانلوكا فيالي رفقة بعض النجوم وعلى رأسهم جيانفرانكو زولا وتوري آندري فلو وديدييه ديشامب وروبيرتو دي ماتيو ومارسيل ديسايي وفرانك لوبوف.

انتهى لقاء الذهاب في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال بانتصار تشيلسي على برشلونة 3-1 على ملعب ستامفورد بريدج، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم البلوز بثلاثة أهدف نظيفة في غضون 8 دقائق فقط.

تقدم جيانفرانكو زولا بالهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 30، ثم أضاف توري آندري فلو الهدفين الثاني والثالث للبلوز في الدقيقتين 34 و38.

وفي الشوط الثاني، سجل لويس فيجو هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 64، ليُحيي آمال البلوجرانا قبل موقعة الإياب.

وفي لقاء الإياب على ملعب الكامب نو، دخل مدرب برشلونة آنذاك لويس فان جال بتشكيل مكون من رود هيسب في حراسة المرمى، أمامه ثلاثة لاعبين في الخط الدفاعي كارليس بويول وفرانك دي بوير ومايكل رايزيغير، أمامه أربعة لاعبين في خط الوسط بيب جوارديولا وبودوين زيندن وجابري وفيليب كوكو، وفي الخط الهجومي ريفالدو ولويس فيجو وباتريك كلويفرت.

شن برشلونة هجومه سريعًا على تشيلسي حتى نجح ريفالدو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 24، ثم أحرز لويس فيجو الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، سجل توري آندري فلو الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 60 بعد خطأ فادح من الحارس رود هيسب في تمرير الكرة، ثم نجح البديل داني جارسيا في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 83.

ثم توقفت الأنفاس في الدقيقة 86 عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح برشلونة بعد عرقلة باتريك كلويفرت المنفرد بالمرمى، وانبرى لها ريفالدو الذي سددها بجوار القائم.

انتهى الوقت الأصلي بتقدم برشلونة على تشيلسي 3-1، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، ليذهب الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، حصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة لويس فيجو المنفرد بالمرمى، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع تشيلسي سيلستين بابايارو، وحالف الحظ ريفالدو هذه المرة بعدما سجل ضربة الجزاء بنجاح معلنًا عن الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 99.

ثم تولى باتريك كلويفريت تسجيل الهدف الخامس لبرشلونة برأسية متقنة في الدقيقة 104، وبعد عدة فرص ضائعة من برشلونة وتشيلسي أطلق الحكم صافرته بنهاية اللقاء بفوز البارسا 5-1.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وخطف برشلونة بطاقة الصعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب على تشيلسي بنتيجة 6-4.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close