دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الاوروبيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

ريمونتادا تاريخية – عندما حول ريال مدريد تأخره بخمسة أهداف إلى تأهل تاريخي

يقدم لكم موقع 365Scores رحلات رمضانية للحديث عن أبرز العودات التاريخية على مر التاريخ في البطولات الأوروبية والعالمية، لنسترجع هذه المباريات الخالدة.

رحلتنا في هذا التقرير ستكون حينما تمكن نادي ريال مدريد في تحقيق عودة تاريخية بعد الخسارة بخماسية في لقاء الذهاب، لينجح بعد ذلك في خطف بطاقة التأهل.

ريمونتادا اليوم تعود إلى موسم 1985 -1986، حينما خسر ريال مدريد مباراة الذهاب في دور الـ16 من الدوري الأوروبي بخماسية جعلته خارج البطولة إكلنيكيًا.

وتعرض ريال مدريد إلى الخسارة في لقاء الذهاب في ألمانيا يوم 27 نوفمبر من عام 1985، إذ تفوق بوروسيا مونشنجلادباخ بخماسية مقابل هدف وحيد.

افتتح فرانك ميل النتيجة لصالح الألمان في الدقيقة 36 قبل أن يعزز سالجويرو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40، قبل أن يسجل اوفه ران الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 55 و59.

وقلص نجم ريال مدريد النتيجة للميرنجي، رافائيل جورديلو في الدقيقة 69، ولكن  ايوالد لينين صدم الميرنجي بهدف خامس قبل صافرة النهاية بدقائق معدودة.

انتظر الجميع خروج ريال مدريد من الدوري الأوروبي مع استحالة عودته في لقاء العودة، واحتفل الألمان بالتأهل نحو ربع النهائي بعد هذا الفوز الضخم.

جاء موعد لقاء العودة يوم 11 ديسمبر من العام ذاته، وامتلأ ملعب السانتياجو بيرنابيو عن بكرة أبيه بأكثر من 95 ألف متفرج على أمل تحقيق ريال مدريد عودة تاريخية.

افتتح خورخي فالدانو النتيجة مبكرًا في الدقيقة الـ6 مباشرة، وسرعان ما عزز نفس اللاعب تقدمه في الدقيقة 19 ليجعل المستحيل ممكنًا بعد مرور تلت ساعة فقط.

لكن ريال مدريد فشل في التسجيل حتى الدقيقة 77 ليشعر الجميع أن العودة التاريخية لن تكتمل، إلى أن سجل سانتيانا وأصبح على بعد هدف وحيد من تحقيق الإنجاز.

وفي الدقيقة 88، تمكن نفس اللاعب من إحراز هدف اكتمال الريمونتادا التاريخي لينتصر ريال مدريد نحو الدور ربع النهائي ليحقق البطولة في نهاية المطاف.

ونجح ريال مدريد تحقيق لقب الدوري الأوروبي عقب العودة التاريخية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، وذلك بعد الفوز على حساب كولن في المباراة النهائية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close