دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

ريمونتادا تاريخية.. عندما فشل ريال مدريد في الحفاظ على التقدم برباعية مع زيدان ورونالدو في دوري الأبطال

يقدم لكم موقع “365scores” فقرة رمضانية خاصة للحديث عن أبرز الريمونتادات التاريخية في عالم الساحرة المستديرة، لنسترجع ذكريات هذه المباريات الخالدة.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على ريمونتادا موناكو التاريخية التي أقصت ريال مدريد من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2003/2004.

ريمونتادا تاريخية لموناكو تقصي ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا

حقق نادي موناكو الفرنسي ريمونتادا تاريخية في دوري أبطال أوروبا، وكان الضحية ريال مدريد الذي كان يقوده آنذاك المدرب كارلوس كيروش رفقة العديد من النجوم وعلى رأسهم زين الدين زيدان والظاهرة رونالدو بالإضافة إلى راؤول جونزاليس ولويس فيجو وجوتي وإيكر كاسياس وروبرتو كارلوس وديفيد بيكهام وميشيل سالجادو وإيفان هيليجيرا.

انتهى لقاء الذهاب في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال بانتصار ريال مدريد على موناكو 4-2 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حيث تقدم سيباستيان سكيلاتشي بالهدف الأول للفريق الفرنسي في الدقيقة 43، ثم انتفض الفريق الملكي ليسجل أربعة أهداف متتالية في الشوط الثاني حيث أدرك إيفان هيليجيرا التعادل بضربة رأس في الدقيقة 51 مستفيدًا من عرضية ديفيد بيكهام من الركلة الركنية.

ثم سجل زين الدين زيدان الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 70، ثم سجل لويس فيجو الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد متابعته لركلة الجزاء التي أهدرها، ثم سجل الظاهرة رونالدو الهدف الرابع للريال في الدقيقة 81 بعد تلقيه تمريرة سحرية من زيدان داخل منطقة جزاء موناكو.

ثم نجح فرناندو مورينتس في تسجيل الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 83 من ضربة رأسية.

وبعد أن وضع ريال مدريد قدمًا في نصف نهائي دوري الأبطال، فاجأ موناكو الجميع بريمونتادا مثيرة في لقاء الإياب بفوزه 3-1 على ملعبه، ليصعد الفريق الفرنسي إلى نصف النهائي رغم التعادل في النتيجة الإجمالية 5-5 مستفيدًا من قاعدة الأهداف خارج الديار كونه سجل هدفين في سانتياجو برنابيو.

وفي لقاء الإياب بحضور زيدان وراؤول ورونالدو وكارلوس، تقدم قائد الفريق آنذاك راؤول بالهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 36.

ثم أدرك لودوفيتش جيولي التعادل لموناكو في الدقيقة 45، ثم سجل فرناندو مورينتس الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 48.

ثم عاد لودوفيتش جيولي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لموناكو في الدقيقة 66، ليطيح بريال مدريد من الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وبعد الإطاحة بريال مدريد من دوري الأبطال، بلغ موناكو الدور نصف النهائي وتخطى عقبة تشيلسي ليصعد إلى المباراة النهائية ويفقد اللقب بالخسارة 3-0 أمام بورتو البرتغالي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close