دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمسابقات وتحدياتكرة قدم
الأكثر تداولًا

ريمونتادا تاريخية.. هاتريك رونالدو الذى زلزل البرنابيو وقاد ريال مدريد نحو التتويج بالحادية عشر

يقدم لكم موقع “365scores” فقرة رمضانية خاصة للحديث عن أبرز الريمونتادات التاريخية في عالم الساحرة المستديرة، لنسترجع ذكريات هذه المباريات الخالدة.

وسنلقي الضوء في هذا التقرير على ريمونتادا ريال مدريد التي أقصت فولفسبورج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015/2016.

هاتريك تاريخي لكريستيانو رونالدو يُقصي فولفسبورج من دوري أبطال أوروبا

حقق نادي ريال مدريد الإسباني ريمونتادا تاريخية في دوري أبطال أوروبا، وكان الضحية فولفسبورج الذي كان يقوده آنذاك المدرب ديتر هيكنغ رفقة بعض النجوم وعلى رأسهم دانتي وريكاردو رودريجيز ولويس جوستافو وجوليان دراكسلر وأندري شورله وباس دوست.

انتهى لقاء الذهاب في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال بانتصار فولفسبورج على ريال مدريد 2-0 على ملعب فوكسفاجن أرينا، حيث تسبب كاسيميرو في ركلة جزاء على الميرينجي بعد عرقلة أندري شورله، وانبرى ريكاردو رودريجيز لتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 18 ليمنح الهدف الأول للفريق الألماني.

ثم أضاف ماكسيميليان أرنولد الهدف الثاني لفولفسبورج في الدقيقة 25 بعد أن تلقى عرضية أرضية من برونو هينريكي.

وانتفض ريال مدريد من أجل تقليص الفارق لكن دون جدوى، حيث باءت كل محاولاتهم بالفشل لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين لفولفسبورج.

وفي لقاء الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو وسط حضور جماهيري، دخل مدرب ريال مدريد زيدن الدين زيدان بتشكيل مكون من كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه أربعة لاعبين في الخط الدفاعي داني كارفخال وسيرجيو راموس وبيبي ومارسيلو، أمامه ثلاثة لاعبين في خط الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو، وفي الخط الهجومي جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

شن ريال مدريد هجومه سريعًا على فولفسبورج حتى نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 16 بعد تلقيه عرضية أرضية من كارفخال، ثم عزز رونالدو النتيجة للريال بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد أن ارتقى فوق الجميع ليحول عرضية توني كروس برأسه داخل شباك فولفسبورج.

ثم زلزل كريستيانو رونالدو البرنابيو في الدقيقة 77 بتوقيعه على الهاتريك، بعد أن حصل ريال مدريد على ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة انبرى لها الدون وسدد الكرة بإتقان شديد لتخترق حائط فولفسبورج وتسكن شباك الحارس دييجو بيناليو.

وخطف ريال مدريد بطاقة العبور إلى نصف النهائي لتفوقه على فولفسبورج بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وفي الدور نصف النهائي، أطاح ريال مدريد بغريمه مانشستر سيتي بعد التعادل ذهابًا في ملعب الاتحاد 0-0 ثم الفوز عليه إيابًا في البرنابيو 1-0، ليبلغ الفريق الملكي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي أقيمت في ملعب سان سيرو وشهدت تتويج كتيبة زين الدين زيدان بلقب الحادية عشر بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close